كوفيد 19 اليوم

وزير التعليم العالي: مصر بين الدول الكبار التي تجري أبحاثاً حول كوفيد19

كتبت: هند محمد قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه فيما يتعلق بالأبحاث التي تجرى حول فيروس كورونا المستجد كوفيد19 في مصر، جرى التنسيق ما بين كل الجامعات لتعمل تحت هذه المظلة الكبيرة، مؤكدا أن الهيئات العالمية صنفت مصر بين الدول الكبار التي تجري أبحاثا حول كورونا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتى على قناة صدى البلد، أن مصر تفوقت في مجال الأبحاث حول فيروس كورونا في الشرق الأوسط بواقع 27 بحثا، وتم تصنيفها ضمن أكثر 10 دول في العالم تجري أبحاثا حول الفيروسات، مشيرا أنه تم إجراء بحث لتحويل السلسلة الوراثية لـفيروس كورونا في مصر.

وتابع: يعتمد البحث في الجينات الخاصة بالفيروس، بالإضافة إلى إجراء دراسات معملية وإكلينيكة وسريرية حول الفيروس، بالإضافة إلى الأبحاث التي تجرى لمعرفة الوضع الصحي لبعض الحالات.

وأوضح وزير التعليم العالي، إن العلاج بالبلازما تم تجربته على بعض الحالات وكان له نتائج إيجابية على بعض الحالات، ولكن الأمر يتطلب جهازا مناعيا قويا للمساعدة في تعافي المريض باستخدام البلازما، موضحا أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد دواء لـفيروس كورونا، وإنما هى أدوية لأمراض أخرى، مشيرا أنه يتم العمل على تجربة عدد من الأدوية التي تقلل من أعراض الفيروس.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى