آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / وزير البيئة يوقع عقد التخلص الآمن من 220 طن مبيدات مسرطنة بميناء الأدبية

وزير البيئة يوقع عقد التخلص الآمن من 220 طن مبيدات مسرطنة بميناء الأدبية

الفلاح اليوم ـ رشا الدسوقى يوقع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة،، اليوم الأربعاء، عقد عملية إعادة تعبئة وشحن والتخلص الآمن من 220 طنا من مبيدات اللاندين عالية الخطورة، والمحظور تداولها، والمخزنة بميناء الأدبية بالسويس منذ عام 1998.

مبيدات مسرطنة بميناء الأدبية

وسيحضر التوقيع في المركز الثقافي البيئي “بيت القاهرة بالفسطاط”، ممثل المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وكان وزير البيئة، صرَّح، بأن البنك الدولي اختار الشركة التي ستقوم بنقل شحنة المبيدات المسرطنة الخطرة، الموجودة بميناء الأدبية بالسويس إلى خارج البلاد، بما يتوافق مع التقييم الفني الذي وضعته وزارة البيئة تجاه الشركة، ولفت إلى أن الوزارة درست عددًا من العروض التي قدمتها الشركات التي تريد الحصول على الشحنة، وتم اختيار الشركة الأفضل والمطبقة للضوابط والاشتراطات البيئية من بينها وتم تقديم هذه العروض للبنك الدولي.

وسبق أيضًا، وأكد “فهمي”، أنه سيتم التخلص من شحنة المبيدات المسرطنة “اللاندين” المتواجد بميناء الأدبية بالسويس، خارج مصر وليس داخلها.. موضحا أن هذا الملف استغرق 15 عاما؛ لأنه ليس مجالا للاختبار، ولكن الوزارة استطاعت أن تنجز العديد من الخطوات فيه وصولا لمرحلة التخلص الآمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *