آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزير الإعلام: “فيروس كورونا قريب منا” .. وقرار حظر التجوال جاهز

وزير الإعلام: “فيروس كورونا قريب منا” .. وقرار حظر التجوال جاهز

كتبت: هند النعماني ناشد أسامة هيكل، وزير الإعلام، عموم المصريين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الإصابة بـفيروس كورونا قائلا: “الفيروس قريب منا”، موضحا أن الدولة تحاول إطالة أمد المرحلة الثانية بقدر المستطاع وعدم الدخول في مراحل جديدة أملا في الحصول على مصل أو دواء شافي لمصابي هذا الفيروس.

وأكد هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” على قناة “الحدث” أن قرار حظر التجوال جاهز، مشيرا إن حظر التجوال من ضمن الإجراءات الواردة إذا استمرت الزيادة بهذا الشكل في أعداد المصابين، وأن موعد تطبيقه هو الفيصل.

وتابع: أن مصر تواجه أزمة كورونا في المرحلة الثانية، وفقا للتقديرات العالمية لـمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن خطة الدولة الحالية تعمل على هذه المرحلة، لافتا أن كل مرحلة لها خطتها، مبينا أن تعطيل الدراسة وتعليق رحلات الطيران وتحديد ساعات عمل المحال التجارية هي ضمن خطة المرحلة الثانية.

وأكد وزير الإعلام، أن نسبة الوفيات تتراوح ما بين 2,5 و3% مثل نسبة دول العالم، كاشفا أن دول العالم لجأت إلى تضحيات كثيرة إبان الفترة الماضية من خلال تعليق الرحلات والعزلة عن العالم لمكافحة الفيروس داخل أراضيها والحد من انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *