آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / وزيرة البيئة في مؤتمر التنوع البيولوجي تتعهد بتعاون مصر لحماية البيئة بإفريقيا والعالم

وزيرة البيئة في مؤتمر التنوع البيولوجي تتعهد بتعاون مصر لحماية البيئة بإفريقيا والعالم

متابعات قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر تضع قضايا ومشاكل إفريقيا ضمن أولويات مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، خلال فترة رئاستها له والتي ستستمر عامين.

وأضافت، فؤاد، خلال اجتماعات الشق الإفريقي على هامش الإعداد لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة cop14 بمدينة شرم الشيخ: “تم عقد مجموعة من الاجتماعات والمناقشات لتوضيح الاحتياجات والأولويات، التي لابد أن تعمل عليها الدول في القارة الإفريقية لطرحها في المؤتمر”.

وتابعت: “إفريقيا غنية بـالتنوع البيولوجي، لكنها لديها العديد من المخاطر التي تهدد ذلك التنوع، لذا فهناك أولوية لإفريقيا في مجال حماية التنوع البيولوجي، من لأجل حماية الشعوب والوصول إلى التنمية والتطور الصناعي والأمن الغذائي“.

وأشارت إلى أن مصر ستتعاون مع الجميع من أجل حماية البيئة في قارة إفريقيا والعالم، مؤكدة أن مصر تسعى لتوحيد جميع المقاربات الأفريقية حول تدهور الأراضي وتغير المناخ.

وحضر اجتماعات الشق الإفريقي على هامش الإعداد لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة cop14 بمدينة شرم الشيخ، بقاعة المؤتمرات الدولية، طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري، وهارسن نيامبي رئيس شعبة البيئة وتغير المناخ والمياه وإدارة الأراضي في الاتحاد الإفريقي، وفرانك تورياتونغا نائب مدير مكتب إفريقيا في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وكريستيانا باسكا بالمر الأمين التنفيذي للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي، ومونيك باربوت الأمين التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، وباتريسيا إسبينوزا الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وناوكو إيشي الرئيس التنفيذي لمرفق البيئة ووزراء البيئة الافارقة و الجهات المعنية وخبراء البيئة والتنوع البيولوجي بمصر والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *