آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / وزيرة البيئة تؤكد نجاح منظومة تحويل قش الأرز إلى سلعة اقتصادية توفر فرص عمل

وزيرة البيئة تؤكد نجاح منظومة تحويل قش الأرز إلى سلعة اقتصادية توفر فرص عمل

أ ش أ أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة تواصل حملاتها لمنع الحرق المكشوف لـقش الأرز وتلويث البيئة والإضرار بصحة المواطنين، حيث حررت خلال موسم الحصاد الحالي 142 محضرا لحرق قش الأرز، وذلك باستخدام الأقمار الصناعية في رصد ومعرفة نقاط الحرق.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ خطة توعية بيئية للمزارعين تتضمن عقد عدد من الندوات واللقاءات للتوعية بأضرار حرق قش الأرز، على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره للاستفادة منه.

ونوهت الوزارة إلى استقبال الشكاوى من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن 19808 من 8 ص إلى م ، أو عبر موقع التواصل الاجتماعي “Facebook” وزارة البيئة المصرية – الصفحة الرسمية.

من جهة أخرى، أشادت وزيرة البيئة بقصص النجاح لمتعهدي تجميع قش الأرز وذلك خلال لقائها بعدد منهم ضمن جولتها التفقدية لمنظومة السحابة السوداء بالبحيرة، مؤكدة أنها دليل واضح على نجاح منظومة التعامل مع المخلفات الزراعية في تحويل قش الأرز إلى فرصة حقيقية وسلعة اقتصادية توفر فرص عمل واعدة بدلا من كونها ملوث يؤرق المواطن وإقبال المواطنين على الاعتماد على مشروعات جمع وتدوير قش الأرز كمصدر رزق وعائد اقتصادي مربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *