بورصة الأخبار

وزيرا الزراعة والري يبحثا آلية تحديث منظومة الري

كتبت: هناء معوض عقد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية بالوزارتين لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع التحول لنُظم الري الحديث والعديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

كما تطرق الاجتماع الى الاستعدادات للموسم الزراعي الجديد والتخطيط له بشكل يحافظ على توفير الاحتياجات الغذائية والاستغلال الامثل الموارد المائية في ظل التحديات المائية التي تواجهها البلاد.

وفي ذات السياق فقد تناول الاجتماع كيفية توفير الاحتياجات المائية للمساحات المخطط زراعتها وآليات التوسع في المساحات المنزرعة مستقبلا. وقد اتفق الوزيران على عدم السماح بأي مخالفات للمخطط الزراعي وتطبيق اجراءات صارمة وغرامات للمخالفين.

يذكر ان وزارتا الزراعة والري سيقومان بعمل تصميم لشبكات الرى الحديث وتحديد نوع الري الحديث المناسب وتنفيذ حملات توعية من قِبل الإرشاد الزراعي، اضافة الى تأهيل الترع الفرعية من تبطين وأعمال صناعية ودراسة المناوبات الحالية وتغييرها بما يتناسب مع طرق الرى الحديث واستمرار عقد ندوات التوعية التى يتم تنفيذها من جانب اجهزة التوجية المائى بقطاع التطوير للمزارعين عن أهمية وفوائد الرى الحديث.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى