أخبار بلدنا

وزيرا «الزراعة» و«البترول» يبحثان التنسيق بين الوزارتين لدعم منظومة صناعة الأسمدة

كتبت: هناء معوض استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بمقر وزارة البترول، وبحث الوزيران مجالات التنسيق بين الوزارتين لدعم التعاون في منظومة صناعة الاسمدة للمساهمة في توفير الأسمدة الأزوتية التي يتزايد عليها الطلب محليا في ظل نمو الحاصلات الزراعية.

واكد الوزيران، ان هذا اللقاء يأتي في اطار الحرص علي دعم كافة سبل التعاون الفاعل في مجال الاسمدة لمصلحة المستهلكين وفي اطار تفعيل توجهات الحكومة بتحقيق التنسيق الكامل بين الوزارات وزيادة التعاون المشترك والاستفادة المثلي من القدرات المتاحة لتحقيق خطط كل وزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض موقف سوق الأسمدة والآليات المطبقة لالتزام شركات الأسمدة بتوريد الحصص المقررة لـوزارة الزراعة في موسم ذروة الطلب محليا.

كما ناقش اللقاء دعم دور شركة موبكو التابعة لقطاع البترول والتي تعد اكبر منتج محليا لأسمدة اليوريا.

واستعرض وزير الزراعة الإجراءات الحالية في سوق الأسمدة، مشيرا الي آلية تطبيق رسم صادر علي الأسمدة الأزوتية في إطار إجراءات ضبط السوق.

حضر اللقاء كل من: الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المحاسب هشام نور الدين رئيس شركة موبكو، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بـوزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى