آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزارة المالية تُعلن صرف مرتبات العاملين بالدولة 22 مايو وتطالب المواطنين بالصبر

وزارة المالية تُعلن صرف مرتبات العاملين بالدولة 22 مايو وتطالب المواطنين بالصبر

مرتبات العاملين بالحكومة

كتب: ناصر الجزار أصدرت وزارة المالية، الكتاب الدوري رقم 39 لسنة 2017 ويتضمن التعليمات الصادرة لجميع المديريات والمصالح الحكومية الخاصة بصرف مرتبات الشهور الثلاثة مايو ويونيو ويوليو 2017 بمناسبة انتهاء السنة المالية.

وكشفت وزارة المالية، عن مواعيد صرف مرتبات شهور مايو ويونيو ويوليو 2017 لجميع العاملين بالحكومة، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية في 30 يونيو 2017 والبدء في إعداد الميزانيات العمومية وانتهاء السنة المالية في معظم الشركات والمصالح الحكومية.

وجاء في الكتاب الدوري الصادر من وزارة المالية بأنه تيسيرا على العاملين بالدولة، وبما فيها الموظفين المحولين مرتباتهم إلى البنوك الخاصة فقد تقرر صرف المرتبات والأجور وفقاً للجدول التالي:

– موعد صرف مرتب شهر مايو 2017 يوم الإثنين 22 – 5 – 2017.

– موعد صرف مرتب شهر يونيو 2017 يوم الثلاثاء 20-6-2017.

– موعد صرف مرتب شهر يوليو 2017 يوم الخميس 20-7-2017.

يأتي ذلك مع مراعاة أن يتم خصم ما قد يصرف للعاملين بدون وجه حق من استحقاقات الشهر التالي، وعلى السادة المسئولين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديرى الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بما تقدم.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، إن المؤشرات الاقتصادية الحالية تؤكد أن مصر تسير نحو زيادة إيرادات الدولة وترشيد الإنفاق، كما أن الصادرات المصرية بدأت تتعافى تدريجيا وترتفع معدلاتها والواردات بدأت تنخفض بصورة ملحوظة.

وأضاف “معيط”، خلال حواره في برنامج “نظرة”، على قناة “صدى البلد”، أن مصر عليها ديون خارجية تصل إلى 63 مليار دولار والعجز العام يصل إلى 3,5 تريليون جنيه، مناشدا المواطنين بالصبر على الدولة.

وتابع: “إحنا عارفين إن الأسعار غالية بس اصبروا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *