ملفات ساخنة

وزارة الزراعة تُكذب هذه الأخبار.. الخضروات والفاكهة المصرية بريئة 

كتب: أسامة بدير أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بيان ترد فيه على ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تسبب تناول البطيخ والخوخ والطماطم في حدوث حالات تسمم أو مغص معوي أو إصابة هذه المنتجات بأمراض تشكل خطورة على المواطنين.

وذكرت الوزارة في بيانها الذي وصل “الفلاح اليوم“، أنها تنفي تلك الأخبار المنشورة جملة وتفصيلا، مؤكدة على أنه لا صحة لانتشار أنواع مسمومة أو ملوثة من البطيخ والخوخ في أي سوق من أسواق الجمهورية.

وشددت وزارة الزراعة، على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات المبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.

وأكدت وزارة الزراعة على أنه لا يوجد أي دليل على ما يتم تداوله بهذا الشأن بصورة مباشرة، مضيفة أنه بسبب شكل فيروس إنفلونزا الطماطم الدائري ولونه الأحمر حصلت العدوى على اسمها إنفلونزا الطماطم، وبالتالي لا علاقة لها بتناول ثمار الطماطم، وهو ما يعني أن هذه الشائعة بعيدة عن الأسس العلمية. ‏كما أنه لم تظهر أي إصابات في مصر إطلاقا بهذا الفيروس.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى