آخر الأخبار

«وزارة التضامن» تعلن الحرب على الزيادة السكانية.. والتوسع في برنامج «2 كفاية»

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن الدولة في إطار الاستراتيجية القومية لضبط النمو السكاني عازمة وبقوة على مواجهة الزيادة السكانية، لافتا أنها «لا تقبل أنصاف الحلول بشكل كبير».

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الثلاثاء، أن الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، شهد المراجعة شبه النهائية للاستراتيجية؛ تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: تتضمن الاستراتيجية مكونات متنوعة منها؛ المكون الخاص بالتمكين الاقتصادي، والجوانب الإعلامية، وتقديم وتطوير خدمات تنظيم الأسرة على المستوى الحكومي والأهلي، مؤكدا أن وزارة التضامن تتيح دورا هاما للجمعيات الأهلية؛ للمشاركة الفاعلة في إطار مواجهة الزيادة السكانية، عبر تطوير خدمات تنظيم الأسرة والعيادات داخل الجمعيات الأهلية.

وأوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التوسع في برنامج «2 كفاية» من خلال الجمعيات الأهلية، مشيرا أن البرنامج يشمل طرق الأبواب، ويستهدف 6 ملايين سيدة على مستوى المحافظات، موضحا أن محور التمكين الاقتصادي للسيدات يساهم في ضبط النمو السكاني، قائلًا إن الاجتماع تناول تنفيذ ما يقرب من مليون مشروع للسيدات، على مدار 3 سنوات مقبلة، فترة تنفيذ الخطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *