آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “هيكل” مديراً تنفيذياً لمركز التنمية الريفية بزراعة القاهرة

“هيكل” مديراً تنفيذياً لمركز التنمية الريفية بزراعة القاهرة

كتبت: نورا سيد أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، القرار رقم 1256 لسنة 2018، بشأن قيام، الدكتور إيهاب عبدالخالق محمد عبدالحميد هيكل، الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع الريفى والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة، بأعمال المدير التنفيذى لـمركز بحوث ودراسات التنمية الريفية بالكلية لمدة عام.

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب هيكل، المدير التنفيذى لـمركز بحوث ودراسات التنمية الريفية، فى اتصال هاتفى لـ”الفلاح اليوم“، أنه يتوجه بخالص الشكر لكل من منحه هذه الثقة وشرف أن يكون له دور فى المساهمة بتنمية أبناء المجتمع الريفى من خلال برامج وأنشطة تنموية جادة تتحقق معها جميع أشكال التمكين الاجتماعى الاقتصادى أملا فى تحقيق الرفاه والعيش بكرامة.

وشدد المدير التنفيذى لـمركز بحوث ودراسات التنمية الريفية، على خالص شكره لرئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وعميد كلية الزراعة الدكتور عمرو مصطفى، لاختياره لتولى هذه المسئولية.

يذكر أن مركز بحوث ودراسات التنمية الريفية، انشئ فى أبريل عام 2001، وتم تأسيس المركز بالكامل في حدود الإمكانيات المالية التي توفرت من تمويل بعض البحوث بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لدول البحر المتوسط CIHEAM – والمعهد الزراعي للبحر المتوسط IAM,M.

وتتضمن رؤية المركز، نظرا الاهتمام المتزايد بقضايا تنمية الريف على المستوى الوطني والدولي، فإن المركز سيواصل اهتمامه بتعميق مساهمته في كافة مجالات التنمية الريفية من خلال أنشطته المنبثقة من اهتمامات المجتمع المصري والهيئات الدولية المعنية في هذا المجال.

بينما رسالة مركز بحوث ودراسات التنمية الريفية، تتلخص فى سعيه إلى توظيف الخبرات المحلية والدولية لأعضاء هيئة التدريس المتخصصين بكليّة الزراعة جامعة القاهرة في خدمة التنمية الريفية في مصر، وبما ينعكس على تطور القدرات المتاحة لدى مجتمع الجامعة في دراسة القضايا الأساسية التي تتعلّق بـتنمية الريف في مصر والدول النامية ذات الظروف المشابهة بما يتيح إمكانية طرح نماذج ملائمة لحل مشاكلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *