آخر الأخبار
الرئيسية / رئيس التحرير / هل يفعلها رئيس مركز البحوث الزراعية؟

هل يفعلها رئيس مركز البحوث الزراعية؟

بقلم: د.أسامة بدير

وجب التأكيد للمرة المليون أن موقع “الفلاح اليوم“، ليس متحدثاً بلسان أحد ضد أحد، وليس موجهاً لتلميع قيادة دون آخرى من قيادات وزارة الزراعة ومؤسساتها وقطاعاتها، ولا يمكن أن نكون منبرا إعلاميا إلا لصالح مركز البحوث الزراعية ممثلا في علمائه وباحثيه وأنشطتهم المتميزة التي تصب في مصلحة الزراعة المصرية، ومن هذا المنطلق يأتي الدور الريادي الذي يقوم به “الفلاح اليوم” من أجل تسليط الضوء على كل جهد يُبذل داخل جدران هذا الصرح البحثي الكبير والعظيم.

ومن واجبي فضلا عن أمانة الكلمة التي تقتضي أن أكون بمثابة الجندي الذي يضع نصب عينيه هدفه الأسمى في أن يكون مركز البحوث الزراعية في أعلى مكانة يستحقها عن جدارة، بفضل جهود باحثيه خاصة شبابه الواعد خيرة عقول مصر وأملها في مستقبل أفضل.

أقدر كافة جهود قيادات مركز البحوث الزراعية بداية من الرئيس والوكيلين ومديري المعاهد والمعامل البحثية على كل ما يبذلونه من أجل حوكمة الإدارة الرشيدة لتكون بمثابة عامل الحسم في تحقيق الإنجازات الملموسة لنهضة القطاع الزراعي وتنمية الصادرات الزراعية دعماً للاقتصاد الوطني.

ومن أجل تنشيط وتحفيز الهمم وشحن بطارية تحقيق الإنجازات بشكل مستمر كان لابد من التفكير بشكل يساعد على إبراز أصحاب الأعمال المتميزة أنصار الرؤى المستنيرة قولا وعلى أرض الواقع، ولذا فإنني أناشد الدكتور «محمد سليمان» رئيس مركز البحوث الزراعية بتخصيص يوم من كل شهر للاحتفال بـ”ريادة الأعمال” يقوم فيه رئيس المركز وقياداته بتكريم أحد شباب الباحثين المتميزين، وأيضا تكريم أحد رؤساء البحوث المتفرغين من أنصار العطاء المستمر سواء للباحثين أو للمزارعين.

أعتقد أن الموافقة من رئيس مركز البحوث الزراعية على تبني هذا المقترح ودخوله حيز التنفيذ يعتبر أحد أهم الإنجازات التي سوف تُخلد في سجل أعماله خلال فترة توليه رئاسة أكبر وأعظم مركز بحثي في منطقة الشرق الأوسط.

يقيني أن المقترح يحتاج إلى آلية عبقرية حتى يتم تنفيذه بكل احترافية وإتقان ليتحقق مردوده العلمي والاجتماعي والأدبي كما في تصوري، ومن أجل ذلك يمكن تشكيل لجنة مصغرة تقوم على إعداد وتنفيذ هذا المقترح بشكل دائم.

وأخيرا، أناشد الدكتور «محمد سليمان» رئيس مركز البحوث الزراعية، بأن يبادر كعادته دائما بتلبية كافة المقترحات التي من شأنها أن ترفع من قامة وقيمة علماء وشباب الباحثين بالمركز، ما يساهم بشكل إيجابي في رفع الروح المعنوية لجميع الباحثين والعاملين وهو حتما ما سينعكس على الأداء المتميز في العمل، وتحقيق الإنجازات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ويدون في سجل إنجازاته بأحرف من نور دعمه وتحفيزه لـ”ريادة الأعمال” بالمركز، فهل يفعلها رئيس مركز البحوث الزراعية؟.

للتواصل مع الكاتب
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *