آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعي / نيوزيلندا توافق على فتح أسواقها لـ”البرتقال المصري”

نيوزيلندا توافق على فتح أسواقها لـ”البرتقال المصري”

كتبت: هناء معوض وقع الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره النيوزيلاندي “داميان أوكونور”، وثيقة للتعاون في تنفيذ برنامج عمل مشترك مدته عامين في عدد من الموضوعات المتعلقة بـالقطاع الزراعي.

وقال وزير الزراعة، انه تم الاتفاق مع نظيره النيوزيلاندي على فتح أسواق نيوزيلاندا أمام البرتقال المصري، حيث تم الاتفاق على اجراءات التصدير، وفقاً لمتطلبات الجانب النيوزيلاندي، لافتاً الى ان الموالح أصبحت تشكل ركناً أساسياً للصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يؤكد على جودتها وسمعتها العالمية.

وأشار أبوستيت، الى ان مصر نجحت الفترة الأخيرة في فتج أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في مختلف دول العالم، وان الصادرات الزراعية المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة، الأمر الذي يؤكد على جودتها وسمعتها العالمية التي تتمنع بها.

ومن جهتها، قالت الدكتورة منى مجرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، انه تم الاتفاق مع الجانب النيوزيلندي على اعداد برنامج تدريبي في مجال الوبائيات للاطباء البيطريين، نظراً للخبرة الفنية التي تمتلكها نيوزيلندا في هذا المجال، الأمر الذي يمكنها من تقديم دعم فني للأطباء البيطريين المصريين، سواء من خلال سفر البعثات المصرية الي نيويلندا او من خلال استقدام خبراء نيوزيلنديين في هذا المجال.

حضر مراسم التوقيع، كل من: الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، فضلاً عن السفير النيوزيلاندي بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *