آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / نقيب الفلاحين يوجه رسالة لرئيس مركز البحوث الزراعية بشأن مشروع غرب غرب المنيا

نقيب الفلاحين يوجه رسالة لرئيس مركز البحوث الزراعية بشأن مشروع غرب غرب المنيا

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أنه بعد تولي الدكتور محمد سليمان رئاسة مركز البحوث الزراعية وتكليف الدكتور أيمن عبدالعال بإدارة مشروع غرب غرب المنيا تغيرت ملامح المشروع من الفشل الى النجاح الباهر ليصبح مشروع الـ20 الف فدان نموذج يحتذي في زراعة الصحراء في غرب المنيا للاكتفاء الذاتي من أهم المحاصيل الزراعية الاستيراتيجة كـالقمح والبنجر.

وأشاد أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“نسخة منه، اليوم الجمعة، بالادارة الحالية الناجحة في مشروع غرب غرب المنيا عقب زيارته للمشروع قائلا: إن الادارة الحالية للمشروع برئاسة الدكتور أيمن عبدالعال مدير المشروع ادارة ناجحة صححت مسار المشروع وحولت التراب إلي خبز وسكر.

وتابع: ان ادارة المشروع الحالية اختارت المحاصيل الانسب والطرق الافضل للزراعة في هذه المنطقة حيث نجحت زراعة 1000 فدان قمح، وزراعة 3000 فدان بنجر سكر بمتوسط انتاجيه 21 طن للفدان وبنسبة سكر وصلت الي23%.

وأشار أبوصدام، أن المشروع يضم صوب لانتاج الخضروات ويحتوي علي مزرعة مواشي لإنتاج الألبان ومزرعة استرشادية ويستخدم الزراعة الالية بصورة كبيرة كاحد افضل الأنظمة الزراعية الحديثة ما يجعله نموذج لمشروع زراعي متكامل.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن نجاح مشروع غرب غرب المنيا بعث برسائل طمأنه لكل من يرغب في التعامل مع أراضي الـ1.5 مليون فدان بهدف الاستثمار الزراعي، لافتا أن المشروع بشكله الحالي اصبح نواة للمشاريع المتكاملة لإنشاء مدن زراعية في قلب الصحراء الغربية باستخدام الموارد الطبيعية من مياه جوفية وطاقة شمية وطاقة الرياح ليتحقق حلم المصريين للخروج من الوادي الضيق إلى الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *