آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نقيب الفلاحين يهاجم الحلقات الوسيطة للمحاصيل الزراعية

نقيب الفلاحين يهاجم الحلقات الوسيطة للمحاصيل الزراعية

كتب: أسامة بدير هاجم حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، الحلقات الوسيطة للمحاصيل الزراعية، متهما إياها بأنها سبب الارتفاع المتكرر فى أسعار معظم المنتجات الزراعية.

وأكد أبوصدام، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن التجار هم من يتحكمون في الأسعار وليس المنتج او المستهلك، لافتا ان صغار التجار يربحون أكثر من المزارع نفسه في أحيان كثيرة.

وأضاف أن الحلقات الوسيطة تسبب ارتفاع المنتج الزراعي من 30% إلي 50% طبقا لطبيعة المنطقة والمنتج ومدي بعد أو قرب المنطقة من أماكن الانتاج.

وتابع: فمثلا يباع كيلو الليمون في المزرعة بـ20 جنيه ليصل الي سوق الجملة بـ30 جنيه ثم تاجر التجزئة بـ35 جنيه ليشتريه المستهلك بـ40 جنيه لتباع الثمرة الواحدة بـ2جنيه مع الباعة المتجولين.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن تقليل عدد الحلقات الوسيطة يؤدى إلى تقليل الفجوة بين سعر المنتج الزراعي والمستهلك، مطالبا التوسع في إنشاء الأسواق الكبيرة بالقرب من أماكن الانتاج وتعميم منافذ وزارة الزراعة والتموين والقوات المسلحة والجمعيات والنقابات والاتحادات في جميع انحاء الجمهورية، لافتا ضرورة التوسع في بناء مناطق لوجيستية لتقليل الحلقات الوسيطة، مع تشديد الحملات الرقابية علي الأسواق العشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *