آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نقيب الفلاحين يفتح النار على وزارة الزراعة بعد فشل مشروع زراعة الـ20 ألف فدان غرب المنيا

نقيب الفلاحين يفتح النار على وزارة الزراعة بعد فشل مشروع زراعة الـ20 ألف فدان غرب المنيا

كتبت: هند محمد أكد حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، على فشل مشروع زراعة الـ20 ألف فدان غرب المنيا، واصفا ذلك بأنه انتكاسة كبيره تضاف الي انتكاسات وزارة الزراعة.

وتسأل عبدالرحمن، فهل من رجل رشيد يوقف هذا النزيف لاموال الدولة ونحن في اشد الحاجة لكل مليم خاصة أن هذا المشروع تم اختيار مكانه بعنايه ليكون باكورة لتنمية الصعيد.

ورفض نقيب عام الفلاحين، اتجاه وزير الزراعة بزراعة القطن وتجربته في المنيا، للمرة الثالثة، علي الرغم من الإخفاق لمرتين في السابق، حتي مع فوات موسم زراعة القطن منذ شهر تقريبا، لافتا إلى أن موسم زراعة القطن انتهت منذ شهرين فضلا عن عدم صلاحية القطن للزراعة بهذه المنطقه، حيث يجب البدء بزراعة المحاصيل التي تثبت التربة مثل البرسيم.

وأوضح، أن وزير الزراعه يصر علي زراعة القطن في غرب المنيا، ورغم  اعتراض الكثير من باحثين معهد القطن علي ممارسات الوزير الغير مدروسة واعتذار المسؤول المالي للمشروع.

يذكر أن مشروع الـ20 ألف فدان غرب المنيا، شهد أزمة كبيرة نتيجة تعرضه لموجة طقس حار جدا صاحبها عواصف ترابية وصحراوية، تسببت في تلف محاصيل القطن والذرة الرفيعة واللوبيا في تلك المنطقة، وتعرضت وزارة الزراعة لانتقادات حادة عبر وسائل الاعلام وفي البرلمان نتيجة عدم دراسة المشروع بشكل علمي ومراعاة الطبيعة الصعبة في تلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *