آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «نقيب الفلاحين» يطالب بعدم الإفراط في تصدير الثوم .. تعرف على الأسباب

«نقيب الفلاحين» يطالب بعدم الإفراط في تصدير الثوم .. تعرف على الأسباب

كتب: أسامة بدير حذر حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، من الإفراط في تصدير محصول الثوم، لافتا أن الأطباء نصحوا بضرورة تتناوله لتعدد فوائده في زيادة مناعة الأجسام ضد الفيروسات في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الأحد، أنه في الآونة الأخيرة اتسع نطاق استهلاكه وتهافت الدول علي استيراده، إضافة إلى أن بعض الدول المصدرة لمحصول الثوم أعلنت عدم تصديره خوفا من طول مدة تفشي هذا الوباء، مطالبا بعدم الافراط في تصدير الثوم تخوفا من ارتفاع أسعاره خلال الفترة المقبلة وتحسبا لتطورات تفشي الفيروس.

وتابع: أن مساحة زراعة الثوم في مصر هذا الموسم أقل من 43 ألف فدان، مشيرا أن إنتاج الفدان الواحد للثوم من 8 إلى 10 أطنان حسب النوع ومدي جودة الأرض، موضحا أن الثوم محصول شتوي يزرع في شهر سبتمبر وأكتوبر ويتم تقليعه للتسويق بعد نضجه والتي تستغرق مده تصل الي 6 أشهر من بدء زراعتة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن أسعار الثوم إرتفعت نسبيا مع ظهور بوادر لزيادة الكميات المصدرة حيث وصل سعر الطن من 6 إلى 9 الاف جنيه، ويحدد السعر حسب النوع والجودة بزيادة تصل إلى 30% خلال ايام، بجانب أن الكميات التي صدرتها مصر الموسم الماضي زادت على 30 الف طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *