آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / «نقيب الفلاحين» يطالب بضرورة تعويض المزارعين الذين تضررت زراعاتهم بسبب موجة الطقس السيىء

«نقيب الفلاحين» يطالب بضرورة تعويض المزارعين الذين تضررت زراعاتهم بسبب موجة الطقس السيىء

كتب: أسامة بدير طالب حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، بضرورة تعويض المزارعين الذين تضررت زراعاتهم بسبب موجة الطقس السيىء التي ضربت البلاد منذ صباح أمس الخميس، مناشدا الجهات الحكومية المعنيه بسرعة تثبيت أعمدة الإنارة المائلة أو التي سقطت نتيجة شدة الرياح في بعض القرى.

وأضاف أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، نسخة منه، بعد أن قام بجولة تفقدية يرافقه بعض أعضاء النقابة لقرى محافظة المنيا، لافتا أن الأضرار تمثلت في تسبب الرياح والأمطار في ميل بعض زراعات القمح والفول البلدي وسقوط بعض أشجار النخيل والفاكهة وتلف البلاستيك الذي يغطي بعض الصوب الزراعية.

وناشد وزارة الزراعة بضرورة انشاء صندوق التكافل الزراعي الذي سيختص بتعويض المزارعين في مثل هذه الازمات الطبيعية، فضلا عن إنشاء شبكة صرف صحي وصرف زراعي واعادة هيكلة واصلاح الشبكات القديمة المتهالكهة.

وأشار أبوصدام، إلى أنه لاحظ انقطاع الكهرباء وتعطل شبكات التليفونات والنت وتوقف بعض المخابز عن انتاج الخبز في قري مركزي العدوة ومغاغه.

وأهاب نقيب الفلاحين، بتشديد الرقابة على المخابز في القري والوقوف علي أسباب توقفها عن العمل ومصير الدقيق المدعم الذي لم يخبز والمراقبة الشديدة لجودة رغيف الخبز في قري محافظة المنيا، مشيرا أنه لا يطابق المواصفات من حيث الحجم والنضج، وإصلاح الطرق وشفط المياه من شوارع القري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *