آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / نقيب الفلاحين يطالب بإعادة هيكلة وزارة الزراعة وتعديل بعض مواد قانون الزراعة

نقيب الفلاحين يطالب بإعادة هيكلة وزارة الزراعة وتعديل بعض مواد قانون الزراعة

كتب: أسامة بدير أوضح حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن أهم مكاسب المزارعين خلال الفترة الأخيرة، كان رفع ضريبة الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات والشروع في إنشاء 100 ألف صوبة زراعية واستصلاح 1.5 مليون فدان وإنشاء قناطر أسيوط الجديدة.

وشدد أبوصدام، في بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، اليوم الأربعاء”، على أن أهم طلبات الفلاحين في عيدهم الـ67 هو إعادة هيكلة وزارة الزراعة، وتغيير التركيبة المحصولية تبعا للاحتياجات المحلية والسوق الدولية الحالية.

وطالب بضرورة تفعيل قانون الزراعات التعاقدية لضمان تسويق المحاصيل الزراعية المختلفة، فضلا عن وضع ضوابط لاستيراد المحاصيل المنافسة من الخارج لحماية المنتجات الزراعية من تدهور الأسعار.

ولفت أبوصدام، إلى أهمية إنشاء صندوق تكافل زراعي لحماية المزارعين وتعويضهم حال تعرضهم لكوارث طبيعية مثل الأفات والسيول والحرائق، مشيرا إلى ضرورة تعديل جميع القوانين والتشريعات الزراعية لتواكب التغيرات الحديثة والجديدة.

كما طالب بضرورة الانتهاء من تقنين الأراضي الزراعية لواضعي اليد وتسيير الإجراءات لهم، فضلا عن ضرورة الحفاظ علي الأراضي الزراعية وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها بأي صورة وشراء المحاصيل الأساسية من الفلاحين بهامش ربح تطبيقا للماده 29 من الدستور، بالإضافة إلى الإفراج عن الغارمين والغارمات من الفلاحين في عيدهم.

ونوه نقيب الفلاحين، إلى أهمية التوسع في إنتاج الأسمدة مثل مجمع العين السخنة وتوسعات مصانع موبكو وتعديل بعض مواد قانون الزراعة والاتجاه بجدية لتقنين الأراضي لواضعي اليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *