آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «نقيب الفلاحين» يطالب المحافظين بتسهيل وسرعة إجراءات تقنين الأراضي المزروعة

«نقيب الفلاحين» يطالب المحافظين بتسهيل وسرعة إجراءات تقنين الأراضي المزروعة

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن تقنين الأراضي الزراعية للمزارعين الجادين في زراعتها كان حلم لكثير منهم منذ سنوات تحقق علي بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبا كل المحافظين بضرورة تسهيل والإسراع في إجراءات التقنينن.

وأضاف أبوصدام، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، أن كفاءة كل محافظ تقاس بكم الأراضي التي تم تقنينها بالمحافظة التي يتولي مسؤلياتها وليس بعدد حالات الإزالة، مشددا علي ان يكون خيار الإزالة آخر الحلول التي تتخذ ضد مستصلحي الأراضي الزراعية وليس أول الحلول.

وأوضح أن انجاز هذا الملف سيعود بالنفع علي الدولة بوجه عام، ويقضي علي بلطجية الأراضي الصحراوية واستغلالهم المستمر للفلاحين، فضلا عن زيادة إيرادات الدولة نتيجة استغلال هذه الاراضي بالشكل الأمثل.

واشار عبدالرحمن الي ضرورة معاملة مزارعي هذه الاراضي الجادين في عمليات التقنين علي انهم مستصلحين وليسوا متعديين لانهم زرعوا هذه الاراضي طبقا لتوجيهات سابقة لـوزارة الزراعة.

وأعرب نقيب الفلاحين، عن تأخر المحافظين فى تقنين هذه الاراضي يعنى فشل الاجراءات السابقه كجزء من اخطاء الجهاز الإداري والروتين، مشيرا أن تقديم التسهيلات للراغبين في تقنين أوضاعهم من المزارعين يتمثل في طريقة دفع المستحقات وعدم المغالاة في تقدير سعر الأراضي مع الوضع في الاعتبار مكان الارض وحالتها قبل الاستصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *