آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / نقيب الفلاحين يشيد بوزارة الزراعة بعد نجاح تجربة زراعة بنجر السكر غرب المنيا

نقيب الفلاحين يشيد بوزارة الزراعة بعد نجاح تجربة زراعة بنجر السكر غرب المنيا

كتب: أسامة بدير أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الزراعة لنجاح تجربة زراعة محصول بنجر السكر فى مشروع غرب غرب المنيا، لافتا إلى زراعة 650 فدان كتجربة استشاردية لتشجيع المزارعين والمستثمرين على زراعة البنجر في هذه المنطقة.

وأشار أبوصدام، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، الاثنين، إلى أن متوسط إنتاجية الفدان وصلت إلى 20 طنا ونسبة السكر 21% هي نتيجه مشجعة للغاية.

وتابع: إن منطقة غرب المنيا بها ملايين الأفدنة الصالحة للزراعة وتحوي مياه جوفية تكفي لزراعتها والتوسع في زراعة بنجر السكر في هذه المنطقة، مشيرا إلى إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر وسد الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك التي وصلت إلى مليون طن سكر، حيث تستهلك مصر 3,5 مليون طن سكر سنويا ننتج منهم 2,5 مليون طن سنويا.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن نجاح زراعة بنجر السكر في الأراضي الصحراوية المستصلحة حديثا وتحمله الملوحة وقلة استهلاكه للمياه فإن الأيام القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة في إنتاج السكر، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه يستلزم تحويل مصانع إنتاج السكر من القصب إلى البنجر أو إنشاء مصانع جديدة، وإنتاج بذور البنجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *