آخر الأخبار

«نقيب الفلاحين» يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة المقبلة

كتب: أسامة بدير توقع حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب الفلاحين، ارتفاع نسبي تتدريجي في أسعار اللحوم الحمراء خلال الأيام القليلة المقبلة إذا لم تتدخل الحكومة لإحداث التوازن المطلوب في الاسعار، مشيرا أن سبب ذلك يعود إلى زيادة استهلاك اللحوم في مواسم مثل شهر رمضان وعيد الأضحى.

وأشار أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن أسعار اللحوم الحمراء ظلت لفترة طويلة تتراوح ما بين 100 إلى 140 جنيه حسب نوع اللحم ومكان البيع.

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه أيضا من بين الأسباب التي ستؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم هي: تراجع هامش ربح مربي الماشية ما أدى إلى خروج عدد كبير من المربين وتقليص البعض الآخر لانشطته، وارتفاع أسعار الأعلاف الحيوانية المستوردة، قلة إنتاج أعلاف الماشية.

واقتراح أبوصدام، حزمة من المقترحات التي من شأنها أن تساهم في ضبط أسعار اللحوم الحمراء وعدم انفلاتها وهى: مراجعة عمليات استيراد اللحوم الحية والمبردة، توفير أعلاف الماشية بـالجمعيات الزراعية بكميات وأسعار مناسبة، تشديد الرقابة على محلات الجزارة وضرورة الاعلان عن الاسعار بشفافية ووضوح، تشجيع الفلاحين لزراعة المحاصيل العلفية والمنتجات اللازمة لصناعة الأعلاف، زيادة الدعم الذي تقدمه الحكومة للمربين، وتسهيل منح القروض للراغبين في تربية ماشية إنتاج اللحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *