آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / “نقيب الفلاحين” يتهم “الزراعة” بأنها السبب في ارتفاع أسعار الطماطم

“نقيب الفلاحين” يتهم “الزراعة” بأنها السبب في ارتفاع أسعار الطماطم

كتبت: نورا سيد تشهد أسعار الطماطم خلال هذه الفترة من العام ارتفاع تصاعدى بشكل متسارع فى الأسواق المحلية، وأشار حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، إلى غياب دور وزارتي الزراعة والتموين في إحداث التوازن بين العرض والطلب أدى إلى الارتفاع المتصاعد فى سعر كيلو الطماطم الذى وصل إلى 11 جنيها فى بعض مناطق القاهرة والجيزة.

وأردف عبدالرحمن، أنه من بين الأسباب التى أدت إلى ارتفاع أسعار الطماطم هذه الأيام حيث تعتبر فاصل عروات بين محصول الطماطم والتي تستمر لمدة شهر تقريبا.

وشدد نقيب عام الفلاحين، على أن انتشار التقاوي المغشوشة والمقلدة أدت إلى نقص إنتاج الطماطم خاصة في العروة الصيفية كأزمة الصنف 023 التي اصيبت بفيروس تجعد الأوارق وفشلت زراعة أكثر من 10000 فدان بمحافظة البحيرة.

وأكد عبدالرحمن، أن قلة أسواق الطماطم وتعدد الوسطاء واحتكار كبار التجار للسلعة لتوفيرهم النقود للمزارعين خلال فترة الزراعة في غياب دور البنك الزراعي المصري التمويلي وغياب دور الجمعيات التعاونية في التسويق وتوفير التقاوي الآمنة، وجميعها ساهمت فى ارتفاع أسعار الطماطم.

وأشار نقيب عام الفلاحين، إلى أن ارتفاع أسعار نقل المحصول وكل المستلزمات الزراعية الأخرى من تقاوي وأسمدة وأيدي عاملة ومحروقات ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع أسعار الطماطم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *