آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نقيب الفلاحين: وقف تصدير الفول قرار صائب في وقت مناسب

نقيب الفلاحين: وقف تصدير الفول قرار صائب في وقت مناسب

كتب: أسامة بدير أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، بقرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، مشيرا أنه لا معني لتصدير الفول في ظل احتياجتنا له محليا.

وقال أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، “اللي يعوزه البيت يحرم علي الجامع”، مضيفا أننا نزرع حوالي 120 ألف فدان فقط من الفول البلدي بمتوسط إنتاجية نحو 10 أردب للفدان فيما نستهلك نحو 500 ألف طن سنويا واننا مقبلين علي شهر رمضان المبارك والذي تتضاعف فيه نسبة استهلاك الفول عن الشهور الاخري لانه وجبة أساسية في سحور غالبية المصريين.

وأكد نقيب الفلاحين، على أن وقف تصدير الفول قرار صائب في وقت مناسب، لافتا أن وزارة الزراعة تبذل قصاري جهدها لإزالة معوقات زراعة الفول البلدي لتشجيع الفلاحين علي زيادة مساحته مستقبلا إلي 350 ألف فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأوضح أبوصدام، أن مركز البحوث الزراعية نجح في إنتاج أصناف الفول البلدي المقاومة لأمراض التبقع ومتحملة لـحشيشة الهالوك ومرتفعة الإنتاجية مثل: سخا 4، مصر1، مصر3، جيزة 843، سخا1، سخا3، وجيزه716، مشيرا أن تطبيق نظام الزراعة التعاقدية سوف يساهم في زيادة اقبال المزارعين مستقبلا على زراعة الفول البلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *