آخر الأخبار

نقيب الفلاحين الزراعيين: رفع أسعار الوقود يصب في مصلحة الفلاح

كتبت: ياسمين محمود أكد عماد أبوحسين، النقيب العام للفلاحين الزراعيين، أن قرار رفع أسعار الوقود والمحروقات “شر لابد منه”، مشيرا إلى أن القرار ضرورة ملحة وفقا لإجراءات الاصلاح الاقتصادي وتماشيا مع خطة صندوق النقد الدولي.

وأوضح أبوحسين، في بيان أن هذه الإجراءات الإصلاحية التى تتبعها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ستصب فى نهاية المطاف فى تحسين وضع الاقتصاد المصرى، وتصنيفه الإئتمانى، لافتا إلى أن تلك الخطوات الجريئة “حتمية” لإنقاذ اقتصاد البلاد، وإصلاح أخطاء استمرت 40 عاما، وبقاء الحال على ما هو عليه سيقود للإفلاس.

اعتبرت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين برئاسة النقيب العام عماد أبوحسين، أن فاتورة إستمرار الوضع الخاطئ سيدفع ثمنها المواطن الفقير فى نهاية المطاف الذى سيعانى مستقبلا من تدنى خدمات التعليم والصحة والمرافق وأيضا البطالة.

وأوضح أبوحسين، أن برنامج الإصلاح المصرى الأخير يواجه لأول مرة أخطاء إستمرت 40 سنة أدت لمنظومة أسعار غير واقعية تؤثر سلبا على المستثمر الأجنبى، وتعطى صورة ضبابية عن مؤشرات الاقتصاد، مؤكدا على أن استمرار الحال على ما هو عليه دون تصويب قد يجر البلاد لانهيار اقتصادى أو إفلاس نتيجة لعدم التعامل بواقعية مع التكلفة الحقيقية أو الأسعار العالمية.

يذكر أن السبت الماضي، رفعت الحكومة أسعار الوقود بنسب تصل إلى أكثر من 50% وتبع ذلك رفع أسعار تعريفة المواصلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *