آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / نقيب الفلاحين: أهالي قرية النهضة يستغيثون من رئيس حي العامرية بالإسكندرية

نقيب الفلاحين: أهالي قرية النهضة يستغيثون من رئيس حي العامرية بالإسكندرية

كتبت: فاطمة معوض قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إنه تلقى استغاثة من عدد كبير من أهالي قرية النهضة التابعة لحي العامرية بمحافظة الإسكندريه يشكون فيها رئيس حي العامرية بمنعه جرارات شفط مياه الصرف الصحي من العمل.

وتابع: تخلو منطقة النهضة من الصرف الصحي والخزانات هي الوسيلة الوحيدة التي يتخلص الأهالي من مياه الصرف الصحي لديهم، مطالبا بتعميم الصرف الصحي بجميع قري مصر نظرا لخطورة تصريف المياه الملوثة باستخدام بيارات الصرف لأن اختلاط المياة الملوثة بـالمياه الجوفية يجلب العديد من الأمراض الخطيرة.

وأوضح أبوصدام، أن هذه المياه تمتص عن طريق النباتات إما مباشرة أو يستخرجها المزارعين بالماكينات وتروي بها محاصيلهم، مشيرا إلى تعنت بعض المسؤولين قائلا: «إذا أردت أن تطاع فأمر بما هو مستطاع»، متسائلا: «ماذا يفعل سكان القري المحرومين من الصرف الصحي في حالة منعهم من شفط البيارات التي طفحت بالشوارع».

وحذر نقيب الفلاحين، من الطرق البدائية للتخلص من المخلفات والمياه الملوثة وتصريفها في الترع والبحيرات والمصارف المخصصة لري الأراضي الزراعية حيث تتسبب في كوارث صحية واقتصادية، لأنها تؤدي للإصابة بالأمراض وعدم صلاحية تصدير المنتجات الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *