آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «نقابة المهن الزراعية» على صفيح ساخن بسبب الاشتراكات والمعاشات

«نقابة المهن الزراعية» على صفيح ساخن بسبب الاشتراكات والمعاشات

كتب: أسامة بدير هدد المهندس محمدى البدرى، عضو مجلس نقابة المهن الزراعية، بتقديم استقالته حال إقرار مجلس النقابة زيادة الاشتراك السنوى للأعضاء من 68 جنيها إلى 240 جنيها، لافتا إلى أنها زيادة مبالغ فيها بشكل كبير.

وأكد البدرى، فى تصريحات صحفية، أنه يرفض تماما إقرار أى زيادة فى الاشتراكات، أو إضافة أى أعباء على المهندسين  الزراعيين، مشددا أنه سيقف بكل حزم أمام أى محاولة لتمرير قرار زيادة الاشتراكات، وفى حال إقراره فسيتقدم باستقالته من المجلس اعتراضا على القرار.

ومن جهته، أشار المهندس السيد عبداللطيف، وكيل نقابة المهن الزراعية، إلى أن النقابة تدرس مقترحا بشأن وقف المعاش للأعضاء فوق الـ65 عاما بشكل مؤقت، لحين تعديل قانون النقابة.

وأوضح عبداللطيف، إن حجم العجز بصندوق النقابة بلغ نصف مليار جنيه، فى حين أن إجمالى دفعة المعاشات الواحدة تصل إلى 14 مليون و800 ألف جنيه، بواقع 100 جنيه فى الشهر لكل عضو مستحق.

وأكد وكيل نقابة المهن الزراعية، أن النقابة تدرس عددا من الاقتراحات لعلاج ذلك العجز، وأنها لا تملك بديلا سوى إقرار مجلس النواب لتعديلات قانون النقابة التى تقدمت بها منذ فترة، لافتا إلى أن من بين تلك الاقتراحات وقف المعاشات للأعضاء فوق سن 65 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *