آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «نقابة المهن الزراعية» تقرر وقف معاشات الورثة بعد مرور 10 سنوات من الوفاة

«نقابة المهن الزراعية» تقرر وقف معاشات الورثة بعد مرور 10 سنوات من الوفاة

كتب: أسامة بدير قررت نقابة المهن الزراعية وقف معاشات الورثة الشرعيين للمهندسين الزراعيين بعد مرور عشر سنوات من تاريخ وافتهم.

وفى اتصال لـ”الفلاح اليوم“، مع نقيب الزراعيين الدكتور السيد خليفة، اليوم السبت، أكد قرار وقف معاشات الورثة الشرعيين للمهندسين الزراعيين بعد صرف 10 سنوات من تاريخ الوفاة اعتبارا من الآن، لافتا أن ذلك يأتى طبقا لقانون إنشاء نقابة الزراعيين رقم 31 لسنة 1966 وتعديلاته.

3 تعليقات

  1. أ.د/ هاني القواص

    ارحموا الزراعة و الزراعيين …هل ظهر هذا القرار الآن و فقط… نقابة الزراعيين تعتبر من اغني النقابات و اكثر الأعضاء و علي العكس من اقل النقابات التي تعطي عائد لأعضائها و علي فترات متباعدة …هذه النقابة تعاني من سوء إدارة أصولها و مدخراتها و استهانة بأعضائها الذين يعملون في قطاع تقوم علية نهضة الأمم. و لدي استجواب لماذا يتم بيع جزء كبير من النادي الزراعي بمحافظة الشرقية في موقع هام و حيوي بمبلغ سبعون مليون جنية كما علمت و يقام علية برج سكني و تجاري في غضون سنوات قليلة …لماذا هذا البيع و و هل استفاد الزراعيين بذلك …و ماذا البيع . و هل اخذ راي الزراعيين في ذلك… الموضوع سوء إدارة . و هل نقابة الزراعيين فقيرة.. سؤال يجب الإجابة علية بالأرقام و ليس في سطور نخبر عائلات زملاؤنا و اهلينا بعد عشر سنوات من وفاة عائلكم لن تحصلوا علي 100 جنية …شيء مخزي؟؟؟؟

  2. أ.د جمال عيسوى

    طبعا هذا قرار غير منطقى وغير عقلانى لماذا تبحثون عما يعكر الصفو انا لم ابلغ سن المعاش ولكنى ادفع الاشتراك بانتظام واعلم ان المحالين على المعاش لم يحصلوا على معاشاتهم منذ ثلاث سنوات ثم انها معاشات متدنية ايه يعنى 100 جنيه معاش فى ظل ارتفاع الاسعار والحقيقة انى اشتركت فى النقابة اجباري بسبب مصوغات التعيين ولولا هذا ماارغبت فى الاشتراك لانها بصراحة لاتقدم اى مميزات مقارنة بالنقابات الاخري وياريت فلوس الاشتراكات ترجع لنا ومش عايزين اشتراكات..اتساءل اين فلوس هذه النقابة منذ سنوات..نريد توضيح وتفصيل بما قامت به النقابة لصالح اعضائها…بجد حاجة تزعل

  3. مدحت سليمان بباوى

    كلام غير منطقى والعقد شريعة المتعاقدين وعند الاشتراك بالنقابة كانت الفقرة الخاصة بالمعاشات تنص على :
    “فى حالة وفاة العضو يصرف المجلس لأرملته ولأولاده القصر ولأبويه، إذا كانا عاجزين عن الكسب، المعاش الذى يقرره المجلس فى ذات الوقت بما لا يجاوز الحد الأقصى المقرر من النقابة.
    وتبين اللائحة الداخلية للنقابة نسب صرف المعاش للورثة والقواعد التى تتبع فى الصرف.
    وينتهى معاش كل وارث بوفاته وتفقد الأرملة حقها فى المعاش بزواجها، والقصر ببلوغ سن الرشد أو السادسة والعشرين إذا كانوا طلبة بالجامعات والمعاهد العليا، ويستمر الصرف لمن يثبت منهم أنه معاق لا يستطيع الكسب، كما ينتهى المعاش بزواج الإناث منهن”.
    اذا عند الاشتراك لم يكن موجود حكاية 10 سنين ولهذا على الجميع اللجوء للقضاء وسوف يحكم القضاء الادارى باحقية الورثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *