آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / “نقابة الفلاحين” تعلن عن خطوات تصعيدية ضد الشركات والتجار المتورطين فى كارثة تقاوي الطماطم المفيرسة

“نقابة الفلاحين” تعلن عن خطوات تصعيدية ضد الشركات والتجار المتورطين فى كارثة تقاوي الطماطم المفيرسة

كتبت: هند محمد قال حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، ان النقابه بدأت الإعداد لمؤتمر صحفي سيتم الكشف خلاله عن أسباب دخول تقاوي الطماطم المغشوشة إلى مصر، وأسماء الشركات والتجار المتورطين في هذه الكارثة لمحاسبتهم وتعويض المتضررين.

ولفت عبدالرحمن، إلى أنه سيتم الإعلان عن خطوات تصعيدية جديدة لحماية المزارعين من تضرر اعداد كبيرة منهم جراء زراعة تقاوي طماطم فاسدة اصيبت بالفيروس ما ادي لدمار محاصيلهم، مشيرا إلى الاصناف التي اصيبت بالفيرس طبقا لمزارعي الطماطم كان الصنف 023.

وأوضح نقيب عام الفلاحين، أنه دعا عددا كبيرا من المسئولين وجاري دعوة رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بحضور 15 نائب من البرلمان، ونقباء المحافظات والمراكز ورؤساء اللجان بالقري والنجوع وعدد كبير من المهتمين بالشأن الزراعي والشخصيات العامة والقنوات التليفزيونية والصحف ومتضرري تقاوي الطماطم المفيرسة واعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية الاخري لحضور المؤتمر.

يذكر أن وزير الزراعة، الدكتور عز الدين أبو ستيت، كلف 9 لجان بحثية، لسحب عينات من الطماطم وتحليلها والتعرف على انواع تقاوي الطماطم المفيرسه وكيفية دخول تلك التقاوي الضارة إلى السوق المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *