آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «نقابة الفلاحين» تطالب الحكومة بمساعدة أصحاب محال بيع الطيور الحية قبل تطبيق الحظر

«نقابة الفلاحين» تطالب الحكومة بمساعدة أصحاب محال بيع الطيور الحية قبل تطبيق الحظر

كتب: أسامة بدير طالب حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، الحكومة قبل تفعيل قانون رقم 70 لسنة 2009 بشأن تنظيم وبيع تداول الطيور الحية وحظر نقل وبيع الدواجن الحية بين المحافظات، بمساعدة أصحاب محال بيع الدواجن الحية لتحويلها إلي بيع الدواجن المجمدة والمبردة ومدهم بالقروض الميسرة والمعدات علي أقساط مع زيادة التوعية لتغيير عادات المواطنين الغذائية بشأن الإقبال عى شراء دواجن مجمدة أفضل من الحية.

وأضاف أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه يجب على الحكومة توفير المجازر اللازمة لذبح كل هذا العدد الكبير من الطيور والذي يزيد على المليار علي الطريقة الاسلامية ووضع الاليات اللازمة لذلك.

وتابع: ضرورة توفير الطرق المناسبة لطرح الدواجن في الاسواق العامة مع اضافة هامش ربح لاستمرار زيادة الإنتاج ووقف استيراد الدواجن المجمدة والمبردة إلا للضرورة القصوي دعما للإنتاج المحلي.

وشدد أبوصدام، على ضرورة حصر كافة العاملين بمحال الدواجن الحية لتشغليهم في المنافذ العامة لبيع الدواجن في حالة الاستغناء عن عدد منهم من اصحاب المحال وتشديد الرقابة على عمليات ذبح الدواجن والكشف عليها قبل وبعد الذبح ومتابعة التخلص من بقايا الذبح بطرق امنة، والرقابة علي نقل مخلفات الدواجن (السبلة) بطريقة امنة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن هذا القانون له فوائد عديدة منها: الحد من انتشار الأمراض وخفض أسعار الدواجن للمستهلكين وطرح الدواجن بصوره آمنة وصحية وتسهيل اخضاع المنتجات الداجنة للرقابة من الأجهزة الحكومية وحماية وإنقاذ لصناعة الدواجن الوطنية المحلية وزيادة العائد الاقتصادي منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *