آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / نقابة الفلاحين بالشرقية تُطالب برفع سعر توريد الأرز إلى 4000 جنيه للطن

نقابة الفلاحين بالشرقية تُطالب برفع سعر توريد الأرز إلى 4000 جنيه للطن

نقابة الفلاحين ترفض توريد الأرز بـ3000 جنيه للطن
نقابة الفلاحين ترفض توريد الأرز بـ3000 جنيه للطن

كتبت: هند محمد رفضت نقابة الفلاحين بالشرقية، قرار الحكومة بتسعير الأرز بمبلغ 3 آلاف جنيه للطن، تزامنا مع رفع أسعار الوقود الذي نتج عنه رفع عدد كبير من أسعار السلع الغذائية الرئيسية للمواطن والفلاح المصري.

وقال محمد عبد الستار نقيب الفلاحين بالشرقية، إن الحكومة فاجأتهم بتسعير الأرز بـ3 آلاف جنيه للطن، بينما كان الفلاحون يتوقعون تسعيره بـ4 آلاف جنيه بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه وهو ما نتج عنه تعرض الفلاح لخسائر فادحة.

وأضاف عبدالستار، أن الحكومة سعرت طن الأرز بـ2400 جنيه لهذا العام مما دفع الفلاحون لبيع الأرز للتجار بأسعار زهيدة وبالتالي فالأرباح تذهب معظمها إلى التاجر وليس الفلاح.

 وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن الحكومة لا تعير اهتماما للفلاحين ولا تدعمه مثل باقي دول العالم، مؤكدًا أن ذلك أدي إلى تدهور الإنتاج الزراعي.

وأوضح عبدالستار، أن تعويم الجنية كارثة بكل المقاييس على الفلاحين لأن سعر السولار ارتفع بشكل كبير وهو ما يؤدى الى رفع أسعار تكاليف النقل واستخدام المعدات الزراعية التى تعمل بالسولار.

كان محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن زيادة سعر توريد الأرز من الفلاحين إلى 3000 جنيه، بدلًا من 2400 جنيه، الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *