آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / نقابة الصيادلة تقرر مقاطعة “الفياغرا” الأمريكية ردا علي قرار ترامب بشأن القدس

نقابة الصيادلة تقرر مقاطعة “الفياغرا” الأمريكية ردا علي قرار ترامب بشأن القدس

الفياغرا الأمريكية

كتبت: هند النعمانى اعلنت نقابة الصيادلة مقاطعة عقاقير الفياغرا المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالدترامب، بإعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل، الأربعاء الماضي.

وقال نقيب الصيادلة، الدكتور محيي عبيد، في حوار مع إحدى الفضائيات، مساء السبت: “قررنا مقاطعة الأدوية الأمريكية، التي لها بديل في مصر مثل الفياغرا.

وأضاف عبيد، أن النقابة انتهت من حصر 60% من الأدوية الأمريكية، مؤكدا أن المريض المصري لن يُصاب بالضرر طالما يوجد الدواء البديل.

كان عضو مجلس نقابة الصيادلة، أحمد فاروق شعبان، في وقت سابق، قال إن النقابة تُعدّ كشوفا بالأصناف التي تنتجها الشركات الأمريكية في مصر، وبدائلها المحلية، تمهيدا لبدء حملة المقاطعة بحسب موقع ارم الالكتروني.

وأوضح أن النقابة تعتزم توزيع كتيب على الأطباء لتذكيرهم بـالأدوية الأمريكية، مشيرا إلى أن شركات الدواء الأمريكية العاملة في مصر تسيطر على 20% من سوق الدواء المصري، وأن 95% من الأدوية الأمريكية في مصر لها بدائل.

من جانبه قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء إن عقار الـ”فياغرا” الأمريكي الذي تنتجه شركة “فايزر”، هو أشهر صنف دوائي في مصر.

وأبرز شركات الأدوية الأمريكية العاملة في مصر هي: “فايزر”، “إن إس دي”، “جونسون، ليللي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *