أخبار الزراعة

«نقابة الزراعيين بالإسكندرية» تنظم منتدى الخبراء الأول «مواجهة آثار التغيرات المناخية على القطاع الزراعي»

كتبت: هناء معوض تنظم نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية منتدي الخبراء الاول بعنوان “مواجهة آثار التغيرات المناخية على القطاع الزراعي”، يوم الخميس الموافق 12ـ5ـ2022م، في تمام العاشرة صباحا بمركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض منطقة سموحة محافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار توجه الدولة بالاستعداد لعقد قمة المناخ COP27 والذي سيعقد في نوفمبر بشرم الشيخ، فضلا عن دور نقابة المهن الزراعية في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في مصر ومنها الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وتدعو النقابة للمشاركة ببعض الأفكار التطبيقية التي يمكن ان تمثل نموذجا اجرائيا لمواجهة آثار التغيرات المناخية على القطاع الزراعي جزئيا او كليا في بعض او كل التخصصات الامر الذي سيعرض حضوريا او اعلاميا على متخذي القرار وسيؤخذ بعين الاعتبار فيما هو قادم بقمة المناخ.

سيتولى تلقى الأفكار التطبيقية في صورة أوراق عمل لأعضاء اللجنة العلمية كلا في نطاقه التخصصي والجغرافي.

سيتم المنتدى بحضور لفيف من المسئولين برعاية محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف والدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية بالتعاون مع كل من: مركز البحوث الزراعية، مركز بحوث الصحراء، المركز القومي للبحوث، أكاديمية البحث العلمي، وزارة البيئة، وتمثيل لمعظم الهيئات الزراعية بجمهورية مصر العربية والنقابة العامة بالقاهرة.

برجاء تأكيد المشاركات في موعد غايته 1ـ5ـ2022 حتى يتثنى اتخاذ اللازم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى