إرشاد ريفي

ندوة إرشادية عن التداول الأمثل لمحصول الفلفل بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد نظمت ادارة البساتين بمديرية الزراعة بالإسماعيلية ندوة عن تداول محصول الفلفل، بحضور المهندس علي غنيم مدير عام الشؤون الزراعية بالاسماعيلية، والمهندس نبيل مليكة مدير عام البساتين، ورؤساء اقسام البساتين والمكافحة بالادارات الزراعية، ومهندسي البساتين والمكافحة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

حاضر في الندوة الدكتورة أميمة عثمان، أستاذ بمعهد بحوث البساتين، مشيرة أن الفلفل يعتبر من المحاصيل الهامة سواء للاستهلاك المحلى أو التصدير خاصة بعد انتشار زراعة الهجن الجديدة في الصوب البلاستيكية والتي تتميز بألوانها المختلفة (الأصفر – البرتقالي – الأحمر) وجودتها العالية.

وتناولت عثمان، حزمة الإجراءات الصحيحة لجمع محصول الفلفل، منوهة إلى أن ثمار الفلفل بنوعيه الحلو والحريف تتميز بارتفاع كمية فيتامين “ج”، كما أن الأصناف الحريفة تحتوى على مادة الكبسيسين التي تستخدم في علاج أمراض الروماتيزم.

وعن مواصفات ثمار الفلفل المعدة للتصدير قال المهندس نبيل مليكة، يجب أن تكون ثمار الفلفل الحلو ذات لون أخضر شمعي كاملة وسليمة ومنتظمة الشكل ونظيفة وخالية من الجروح والتشقق والتبقع وآثار المبيدات وآثار الإصابة بالحشرات والأمراض وأن تكون طازجة وفى درجة مناسبة من النضج، وذات لون طبيعي.

وفي ختام الندوة تم الإجابة على استفسارات الحضور.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى