آخر الأخبار
الرئيسية / الأجندة الزراعية / نبات التراديسكانتيا يزرع لجمال أوراقه وأزهاره

نبات التراديسكانتيا يزرع لجمال أوراقه وأزهاره

كتب: ناصر الجزار يعتبر التراديسكانتيا أو المكحلة نبات عشبى زاحف سريع النمو ذات ساق غضروفية، حيث يزرع النبات لجمال المجموع الخضري والزهري، وينتشر زراعة النبات بشكل واسع لجمال أوراقه والزهرة ذات مظهر رائع للغاية.

يتم زراعة التراديسكانتيا كنبات متهدل فى الشرفات أو اسفل الاشجار المزهرة وأهمها كاسيا ندوزا لتجميل الشوراع المهمة، كما يصلح كمغطيات تربة.

ينمو نبات التراديسكانتيا بشكل جيد تحت اشعة الشمس المباشرة خاصة عندما يتوفر لها الريّ المنتظم، بينما لا يناسبها الظل العميق الذي يحوّل لونها الى الباهت، وتتميّز بلونها البنفسجيّ الغامق الأخّاذ الذي يمنح الحديقة تكاملاً لونياً رائعا.

تطرح نبتة القلب الارجواني ازهارها صغيرة الحجم بلون ورديّ او زهريّ وبثلاث بتلات بديعة في فترة محدودة خلال فصل الربيع وعلى التحديد هذا، والنبات سهل التكاثر ذلك بطريقة العُقل بحيث يؤخذ جزء من النبات بطول لا يتجاوز ثمانية سنتمترات ويُغرس مباشرة في التربة وفي اي وقت من اوقات العام باستثناء وقت اشتداد البرودة في الشتاء وشددة الحرارة.

والنبات لا يحتاج الى رعاية خاصة وسهل فى التكاثر والرعاية ويطلق على نبات القلب الارجواني تسميات مختلفة دارجة منها: المكحلة، التايه، الشاحبه، يهودي جوّال الاكثر انتشارا للنبات عدة انواع اهمها الزبرينا بندولا، الروزيا، اوكسدنتالس، براكتياتا، سباسبيرا، فرجينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *