آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / «نابلس» تستضيف اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته

«نابلس» تستضيف اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته

العنب

وكالات استضافت مدينة نابلس، “اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته”، ضمن فعالية مهرجان العنب الذي يقام كل عام في مدينة الخليل.

ويعد هذا المهرجان الأول للعنب التي تستضيفه نابلس، لا سيما أن زراعة العنب تعتبر حديثة العهد في المدينة.

وقال رئيس الغرفة التجاربة عمر هاشم إن “هذه خطوة تُحسب للمنظمين الذين يسعون الى زيادة التعريف بـالعنب“، لافتا إلى أن الغرفة تعاونت مع وزارة الزراعة ومديريتها في نابلس، وبالتنسيق مع الغرف التجارية في الخليل لايجاد المكان المناسب لليوم التسويقي.

بدوره، أشاد رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش بالفكرة، موضحا أن البلدية سهلت اقامة هذا الحدث الاقتصادي الهادف إلى تعريف وتوعية المواطن الفلسطيني بـالعنب بأنواعه المختلفة، ودعم المزارعين، كما أنه يسهل تواصل الناس مع المزارع مباشرة.

وبيّن مدير وزارة الزراعة المهندس وجدي الكخن، أن مهرجان العنب يحتوي على أنواع مختلفة من العنب منها الزيني والدابوقي والحلواني والبيتوني، مشيدا باليوم التسويقي وبدور كافة الجهات التي عملت على تنظيمه، مؤكدا أن ذلك يشكل خطوة ايجابية في ترويج المنتج الزراعي الفلسطيني المتميز.

وشدد على أن اليوم يعطي الفرصة للمزارع لبيع المزيد بشكل مباشر للمواطنين بسعر أقل. وقال “إننا نتطلع إلى اقامة أيام أخرى لترويج وتسويق منتجات وطنية نفتخر بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *