آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نائب يتوعد وزير الزراعة تحت قبة البرلمان

نائب يتوعد وزير الزراعة تحت قبة البرلمان

وزير الزراعة، والنائب فرج عامر

كتبت: هند محمد توعد النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بـمجلس النواب، الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قائلاً: “موعدنا تحت القبة والمستندات تتحدث يا وزير”.

كان عامر، قد تقدم ببيان عاجل، ضد وزير الزراعة، بشأن توقف 6 دول عن استيراد وارداتها من الفاكهة والخضراوات، إلا أنه فوجيء بنفي من الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الذى أكد على تواصله مع مدير إدارة الحجر الزراعي، ونفى هذا الأمر نهائياً، وأنه لم يتم إخبار وزارة الزراعة بأي قرارات تم اتخاذها من قبل تلك الدول، وأن تصدير المنتجات الزراعية مستمر وبشكل جيد، دون أي معوقات حتى الآن، لافتا إلى نواب البرلمان يعتمدون على التقارير الصحفية غير الحقيقية في بياناتهم، متسائلاً: “لماذا لا يعود نواب البرلمان للوزارة ويحصلون على المعلومة الأكيدة والصحيحة؟”.

ورد عامر، على تصريحات مستشار وزير الزراعة، مؤكداً أنه يتحدث بالمستندات، وهناك قرار صادر من وزارة الصناعة بالسودان يؤكد صحة كلامه، وأن السودان على سبيل المثال من ضمن الدول الــــ6 التي حظرت الاستيراد من مصر، مشيرا إلى وجود قرار آخر يؤكد منع استيراد الصلصة والمربة والكاتشب من مصر وضمها للمنتجات المحظور استيرادها من مصر.

وأضاف عامر، قائلاً: المستندات تتحدث يا معالي الوزير، وأرجو من المتحدث الإعلامي للوزارة تحري الدقة وأن يكون على قدر من المسؤولية، “نفيه للخبر يؤكد على عدم درايته بما يتم في مصر، وأنه حتى لا يقرأ الصحف كي يعلم ما يدور من حوله”.

وقال عامر إنه رجل صناعة منذ 40 عاما، وكل كلمة هو مسؤول عنها، ولن يعرض سمعة مصر الاقتصادية لأي خطر، بل إن تحركات الوزارة تدل على أنها تتبع أسلوب “النعامة” وتدفن رأسها في الرمال وتكتفي بالنفي دون فتح تحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *