أخبار فلاحية

نائب لـ”وزير الزراعة”: القمح محصول استراتيجي مثل المدفع والدبابة

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن أسعار توريد محصول القمح ترتبط بالأسعار العالمية، وهناك حرص على وضع الأسعار التوريد فى وقت تكون الأسعار العالمية مرتفعة وذلك حتى يتسنى للفلاح تحقيق أعلى هامش ربح وهذا من باب الحرص على مصلحة المزارع.

وأكد البنا، خلال كلمته فى اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والمخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن رفع أسعار توريد قصب وبنجر السكر، على أنه ساهم بشكل كبير فى رفع أسعار توريد بنجر السكر 100 جنيه للطن، وهذا أيضا من باب الحرص على المصلحة العامة للفلاح، قائلا: نفسى الفلاح ياخد كل حاجة.

وعلق النائب فتحى الشرقاوى، على كلام الوزير قائلا: القمح محصول استراتيجى.. وحينما نتحدث عنه لا ننتظر الأسعار العالمية فهم مثل المدفع والدبابة لابد من مراعاة الفلاح ووضع أسعار تحق هامش ربح للفلاح لزيادة المساحة المزروعة قمح.

كما طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بتفعيل المادة 29 من الدستور والتى تنص على تحديد سعر المحاصيل الاستراتيجية قبل الزراعة بوقت كاف.

وطالب تمراز، برع أسعار توريد قصب السكر إلى ألف جنيه للطن، وبنجر السكر 600 جنيه للطن، منتقدا ما يحدث من الحصول على وعود من قبل المسئولين فى هذا الصدد دون تنفيذ على أرض الواقع، قائلا: ضحك على الدقون.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى