آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نائب لـ”وزير الزراعة”: “الفلاح هيعرف اسم الوزير السيد القصير لما تعمل لصالح الفلاح”

نائب لـ”وزير الزراعة”: “الفلاح هيعرف اسم الوزير السيد القصير لما تعمل لصالح الفلاح”

كتبت: هند محمد قال النائب اللواء سعد الجمال، “انا فلاح ومزارع ومارست الزراعة بنفسى وعايش مع الفلاح وأرى أن دور التعاونيات أصبح قاصرا على توزيع الأسمدة وانعدم الإرشاد الزراعى وتنظيم حجم المحاصيل”.

وتابع: “هناك فصل بين وزارتى الزراعة والرى رغم مطالبتنا بضروة الربط بين الوزارات التى تشترك فى نشاط واحد وللاسف هناك انقطاع تام بين الوزارتين”، لافتا أنه من المفروض أن يكون لدى الجمعيات الزراعية حصر بالأراضى التى ارتفع فيها المياه الجوفية، وأصبحت غير صالحة للزارعة وترسلها لوزارة لشفط المياه منها.

بيتما قال النائب خالد هلالى: “لو سألنا اى فلاح عن اسم وزير الزراعة مين مش هيعرف هيقولك مش فاكر غير اسم يوسف والى وهذا دليل على أن وزراء الزراعة من بعد يوسف والى لم يتركوا بصمة”.

وأضاف هلالى: “الفلاح هيعرف اسم الوزير السيد القصير لما تعمل لصالح الفلاح“، مضيفا: “مش عايزين الجلسة تكون فضفضة وتسلية عايزين الجلسة تكون لصالح الفلاح وافادته”.

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، التى شهدت عدة طلبات إحاطة وأسئلة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث تحدث عدد كبير من النواب منتقدين عدم وجود سياسة سعرية عادلة لاستلام المحاصيل الزراعية من المزارعين، مطالبين بتحديد الأسعار قبل زراعة الفلاح لتلك المحاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *