آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / نائب لـ”وزير التربية والتعليم”: العدالة غابت عن أجور المعلمين

نائب لـ”وزير التربية والتعليم”: العدالة غابت عن أجور المعلمين

متابعات واصل مجلس النواب الإعلان عن تقديم طلبات إحاطة حول أزمة رواتب المعلمين، وكان آخرهم النائب محمد فؤاد، حيث أعلن تقديم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى، ووزير التربية والتعليم، طارق شوقى، حول الموضوع.

وقال فؤاد فؤاد: في تصريحات صحفية «العدالة غابت فى أجور المعلمين؛ حيث يحصل المعلمون على رواتبهم ومكافآت الامتحانات وفقا لأساسى مرتب 2014 حتى الآن، وفى حالة خصم المستحقات المالية منهم يتم ذلك وفقا لأساسى مرتب 2018».

وأضاف: «يوجد تباين بين المعلمين والعاملين بالقطاعات الأخرى بالتربية والتعليم؛ حيث يحصلون على مكافآت الامتحانات بواقع 200 ×5%، فى حين أن بعض العاملين والمنتدبين بديوان وزارة التربية والتعليم يصرفون مكافآت الامتحانات بواقع يصل فى بعض الأحيان إلى 800 × 7%.

وأوضح أن بعض الموظفين يحصلون على ما يسمى مكافأة لجنة الإدارة بواقع شهرين عن كل شهر، وتدنى أجور المعلمين تسبب فى عدم الرضاء الوظيفى لديهم، ودفع الكثير منهم بتقديم الاستقالة أو القيام بمهن أخرى لا تليق بمكانة المعلم أو التوجه نحو الدروس الخصوصية والتأثير على المستوى العلمى للطلبة. ودعا فؤاد، إلى إحاطة طلبه إلى لجنة التعليم بالمجلس لبحثه واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله. وقال: «نريد فتح حوار حول الأزمة، فأنا كنائب صوت للمواطنين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *