آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / ميناء الأسكندرية يستقبل 147 ألف طن دواجن مستوردة بإعفاء مليار جنيه

ميناء الأسكندرية يستقبل 147 ألف طن دواجن مستوردة بإعفاء مليار جنيه

شحنات دواجن مجمدة تصل ميناء الأسكندرية
شحنات دواجن مجمدة تصل ميناء الأسكندرية

كتب: ناصر الجزار أكد مصدر حكومي أن ميناء الأسكندرية استقبل 147 ألف طن دواجن مجمدة، من دول أوكرانيا والبرازيل ودول أوروبا الشرقية، مستفيدة من الإعفاء الجمركي الصادر بقرار من مجلس الوزراء، بإعفاء الدواجن المجمدة أى هذه الشحنات من مليار جنيه عائدات جمركية مستحقة كان سيتم تحصيلها لصالح خزينة الدولة.

وأكد المصدر، أن شحنات الدواجن المجمدة تم الاتفاق عليها الشهر الماضى وتم شحن كميات الدواجن المجمدة قبل إصدار القرار بأثر رجعى وتضم 26 ألف و978 طن لشركة صقر، وخمس شحنات تقدر بنحو 116 ألف و382 طناً، و4 ألف طن لشركة ويكيلكس المملوكة لأحمد الوكيل رئيس اتحاد عام الغرف التجارية.

ومن جانبه قال الدكتور نبيل درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، إن كمية الدواجن المجمدة التي ستدخل هذا الأسبوع، إضافة إلى نحو 51 ألف طن من الدواجن المجمدة لصالح “القابضة للصناعات الغذائية”، تكفي استهلاك المصريين لمدة 200 يوم بنسبة 100%‎، ما يعني توقف ترسانة صناعة الدواجن الوطنية التي تقدر استثماراتها الحالية بنحو 65 مليار جنيه، ويعمل بها 3 ملايين عامل.

3 تعليقات

  1. يعني قرار الإعفاء الجمركي
    خسرنا مليار جنيه !!!
    لو ده حقيقي يبقي لامؤاخذة
    ياللي أصدرت القرار .
    بس خلاص .

  2. ناصر جابر عبد اللطيف

    المهم ترخص والناس تأكل مش تخش كروش الحيتان

  3. Abdulfatah Halaby
    ٦ دقائق ·
    من المسئول عن فضيحة الفراخ المجمده يا رئيس الوزراء ..فيه ايه الدولة مفيهاش حد يبحث وينقب عن الحيتان التي تسيطر وتهيمن علي خيرات البلد والغريب بامر من رئيس الوزراء واعفاء جمركي بمليار جنيه لصالح رئيس الغرفة التجارية وحيتان التجارة ان كان الخبرصحيح فقولوا علي مصر السلامة وان كان الخبر كادب فحاسبوا الجريده التي نزلت الخبر.. اين الشفافية يا حكومة مصر؟ … الي من يحب مصر والرئيس السيسي ؟..شير الموضوع ليوصل للرئيس لتفسير الموضوع والا كفرنا بمصريتنا وتاكدنا ان مقولة سعد زغلول مافيش فايده هي المطبفة علي طول الزمن … وان املنا كبير لما يقوم به الريس في محاربة الفساد نرجو استبيان رسمي ومحقق في الموضوع وعدم محاربة اصحاب المزارع الوطنية للفراخ الحية التي تعود عليها الشعب ..وتحيا مصررغم انف الفساد والمفسدين واصحاب السبوبوبة واصحاب من اين تؤكل الكتف مع القليل من اللحم في الهيكل العظمي ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *