رأى

من يحاسب نقيب الزراعيين؟!

د.محمد إبراهيم الأجهوري

بقلم: د.محمد إبراهيم الأجهوري

باحث أول بمعهد بحوث الهندسة الزراعية

يوم السبت 26 يناير قامت نقابة المهن الزراعية بتنظيم مؤتمر علمى تحت مسمى (المشروعات القومية في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة)، وهناك عدة امور غير مفهومة كلمة مؤتمر علمى اى انه يناقش بحوث علمية ولم يكن بهذا المؤتمر اية بحوث علميه كما ان العمل النقابى لا يندرج تحته تنظيم اية مؤتمرات علمية، فلم اجد مثلا نقابة المهندسين تناقش خطة الاسكان فى مؤتمر علمى ولا حتى توزيع عدد السكان فى مصر بين الماضى والحاضر او ما الى ذلك من الموضوعات.

كما لم تقم نقابة المحامين بتنظيم مؤتمر حول مشروع قانون. انا لا ادرى لما عدم المبالاة بمحدودية موارد نقابة الزراعيين لدرجة تصل الى تنظيم مؤتمرات الغرض منها فقط تلميع السيد الدكتور نقيب الزراعيين.

كما انه خرج علينا السيد نقيب الزراعيين بتصريحات براقة فى الصحف والقنوات التلفزيونية حول مؤتمر لا يهدف الى شىء. مؤتمر تصرف فيه اموال الاعضاء الغلابة الذين تمضى عليهم فترة لا تقل عن ثلاثة شهور لصرف المعاش المتناهى فى الصغر.

فبدل من ان يبحث النقيب عن مصادر لزيادة دخل النقابة وتحسين احوال الزراعيين يقوم بعمل مؤتمرات تهدف الى تلميع معاليه فقط لا غير، كما ان ما قام بمناقشته فى مؤتمره  لا يعود على اى من الاعضاء بشىء ولا حتى على مصر.

ارجوك معالى النقيب الذى لا يفكر فى اعضاء نقابته ولا يفكر فى شىء الا تلميع نفسه والظهور اعلاميا فى اى عمل شو اعلامى لنفسه فقط بدون اى طائل مما يقوم به ان تفكر فقط فى سبل لتحسين دخل النقابة ورفع المعاناة عن اعضاء نقابتك والتفكير مثلا فى احد اعضاء النقابة الذى وافته المنية نتيجة تفانيه فى البحث العلمى، كفايه تعبنا والله من الاعمال غير المجدية والتى لا تعود علينا باى نفع نحن اعضاء النقابة.

والمصيبه السودة ان هذه هى السنة الثانية التى تنظم فيها مثل هذا .. من فضلك خليك فيما يخص اعضاء النقابة، اما ما قمت بمناقشته فهى مشروعات قومية تعمل بالفعل وعلى رأسها قيادات نثق فى كفاءتهم، وقد تمت مناقشتها من قبل القيادة السياسية فى مصر واقرارها، اى ما قمت به غير ذا جدوى الا جدوى واحدة، وهى تلميع معاليك بنقود النقابة الفقيرة التى ليس لديها اى موارد مالية سوى اشتراكات الاعضاء وبعض الدخل من مشروعات صغيرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أصبت كبد الحقيقة معالى الدكتور محمد ويجب ان تكون هناك وقفة ضد هذه التصرفات غير المجدية ويجب ان تتدخل الرقابة الادارية للبحث عن اشتراكات الاعضاء على مدى سنوات عديدة ولم يظهر اى تطوير فى اعمال تلك النقابة المهملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى