آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / منع الصيد في بحيرة ناصر بأسوان 60 يوماً

منع الصيد في بحيرة ناصر بأسوان 60 يوماً

كتب: ناصر الجزار أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن فترة غلق بحيرة ناصر فى المدة المقررة من 15 أبريل وحتى 15 يونيو نظراً لحلول شهر رمضان فى منتصف مايو القادم تم إقرارها طبقاً للاتفاق المسبق مع رؤساء الجمعيات ومشايخ الصيادين والجهات المعنية فى اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للبحيرة فى 13 مارس الحالى والذى شهد الاستماع لكافة المقترحات والأراء حيث أن فترة الغلق تأتى بعد أخذ الرأى الفنى من هيئة الثروة السمكية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمنى التنسيقى الذي عقده اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان مع القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية بحضور اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان والسكرتير العام المساعد، إضافة إلى مساعد المحافظ للمشروعات القومية لاستكمال الإجراءات التى تشملها خطة تنمية بحيرة ناصر وتحقيق أعلى عائد اقتصادى منها.

حيث تم استعراض أهم محاور الإجراءات الأمنية لتأمين مسطح بحيرة ناصر وشواطئها طوال العام وخاصة أثناء فترة غلق البحيرة المقررة أمام أى أنشطة أو أعمال للصيد.

وقال حجازى، أن إقرار فترة وقف أنشطة الصيد تأتى ضمن العديد من الإجراءات التى تشملها خطة تنمية الثروة السمكية والتى أثمرت هذا العام عن زيادة معدلات الإنتاج السمكى إلى 17 ألف طن بنسبة زيادة 53% مقارنة بالعام السمكى السابق.

وأشار حجازى، إلى أنه سيتم تجهيز وصيانه سيارات الدفع الرباعى اللازمة لمساعدة الجهود الأمنية فى مواجهة محاولات التهريب عبر المدقات والدروب الجبلية حول شواطئ البحيرة، علاوة على جاهزية 15 وحدة نهرية لعملية التأمين بعد رفع كفاءتها.

وأكد محافظ أسوان، أنه سيتم وقف العمل بجميع مصانع إنتاج الثلج حتى يتم الحد من محاولات الصيد الجائر وتهريب أى كميات من الأسماك التى تحتاج إلى الثلج أثناء نقلها من مسطح البحيرة إلى خارج المحافظة، كما تم تخصيص خط ساخن فى غرفة عمليات المحافظة لتلقى كافة البلاغات عن أى أنشطة مخالفة لسرعة اتخاذ الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لمنع والحد من التهريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *