آخر الأخبار
الرئيسية / رأى / ملف خطير لأهالي الإسماعيلية.. ابحث عن حقك

ملف خطير لأهالي الإسماعيلية.. ابحث عن حقك

محمد عثمان

بقلم: محمد عثمان

اين حق اهالى الاسماعيلية الضائع منذ 30 عام حتي الان….. يوجد قرار وزاري يلزم تخصيص نسبة 10% …..من اي مساكن حكومية…. لصالح المواطنين مجانية من سكان العشوائيات…. اجباري يعني كل عمارة بها عشر شقق… يتم تخصيص…. شقة ….منها لسكان العشوائيات.

وهذا الامر….. يتم كا مثال قريب في محافظة بورسعيد ….حيث ان جميع العمارات عشر ادوار…. في شقتين في الدور…. يعني عشرين شقة …منها 18 شقة تباع ….ويخصص 2 شقة للفقراء ……من اهل العشش في بورسعيد بدون ثمن نهائي….

وجميع عمارات بورسعيد ….بنك ….او محافظة ….بها نسبة الـ10%…اي الشقتين للفقراء من سكان العشش…… والامر كذالك في الإسماعيلية….. فا القرار عام…… علي كل المحافظات…… ويسمي نسبة المحافظة ولاكن…. لايفعل هذا الامر نهائي…… في الاسماعيلية لصالح الفقراء.

فمثال علي ذلك….مساكن المستقبل تم توزيع هذة النسبة بالكامل…. علي الضباط ….والمستشارين…. والكبار ….ولم يحصل فقير واحد علي …شقة.

ويمكن الرجوع الي اصل العقود واسماء الملاك ستجدها الـ10% كلها مخصصة لضباط …ومستشارين….. هدايا من المحافظة منذ 25 عام وحتي الان… وحرم منها الغلابة اصحاب الحق …

ماذا لو حدثت ازمة…. وانهار منزل… ووجدت اسر في الشوارع …وهذة الشقق موجودة ….اليست حل فوري يحرم منه الناس الغلابة.

نطالب… السيد رئيس الجمهورية ……والسيد محافظ الاسماعيلية
بالتنبية بالحفاظ علي حصة اهل الاسماعيلية الفقراء …من نسبة الـ10% من الاسكان المسماة بحصة المحافظ لفقراء العشوائيات … وان يعلن عنها وان لايتم تسليمها الا للحالات التي تخضع لبحث اجتماعي… من الشئون الاجتماعية …وطبقا للائحة الوزارية في ذالك الشان.

ونتمني اعلان ….اول دفعة من هذة الحصة ……في المساكن الحالية مع العلم هذة حصة لاصلة…. لها بمساكن ….الارامل والايتام والمطلقات.

نحن اهالى الاسماعيلية ……عايزين حقنا في الـ10% زي بورسعيد، وكفاية بتتنهب من الغلابة 30 سنة ….وتهدي لأصحاب النفوذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *