آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / بالصور.. مقتل وإصابة 90 شخصاً في كارثة مروعة بمحطة مصر للسكك الحديدية بميدان رمسيس

بالصور.. مقتل وإصابة 90 شخصاً في كارثة مروعة بمحطة مصر للسكك الحديدية بميدان رمسيس

كتبت: أميرة عمارة شهدت محطة مصر صباح اليوم الأربعاء حادثا مروعا بـمحطة السكك الحديدية الرئيسية بميدان رمسيس إثر اصطدام أحد القطارات بصدادة حديدية أدت الى اشتعال النار في القطار بعد الحادث المروع.

وقال مسؤول بهيئة السكة الحديد، بأن حالات الوفيات بين الركاب وصلت إلى 30 حالة وإصابة نحو 60 آخرين حتى الآن، جراء الحادث المروع.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن هناك نحو 8 سيارات مطافي وصلت مقر الهيئة للسيطرة على الحريق والتعامل معها، مبينا أن سيارات الإسعاف نقلت العديد من المصابين إلى مستشفى السكة الحديد لسرعة علاجهم.

وقد تم إيقاف حركة القطارات في المحطة، وانتقلت عربات الاسعاف الى المحطة لإنقاذ الجرحى.

ويسود المحطة الآن هرجا ومرجا وصراخا، والفوضى تجتاح المكان.

يذكر أنه تم رفع أسعار القطارات الى أكثر من مائة في المائة، ولم يشعر الركاب بأي تحسن في الخدمة، وشهد القطاع نفسه حوادث كثيرة أزهقت عشرات الأنفس البريئة.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن عددا كبيرا من الجثث قد تفحمت تماما نتيجة الحريق الهائل.

وقد ذكر التلفزيون المصري ان اغلب المصابين في الهلال الاحمر ومستشفي السكة الحديد الأقرب للمحطة حوالي ٢٠٠ متر كما ان المستشفي القبطي علي بعد ٥٠٠ متر ولم تصدر اي استغاثات للتبرع بالدم من مصادر مؤكدة.

وجاء في تغطية التليفزيون المصري ان اغلب الإصابات حروق فقط او اختناق، وان عدد الضحايا
حتى الان 30 ضحية وحوالي 60 مصابا.

يذكر أن محطة السكك الحديدية الرئيسية بميدان رمسيس تعد من أعرق القطارات في العالم، وقد أنشئت وسط القرن التاسع عشر، نحو عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *