آخر الأخبار

«معهد الهندسة الوراثية الزراعية» يختتم فعاليات الدورة التدريبية حول متصفحات الجينوم

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف فهمي، وكيل معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية للإرشاد، أنه تم اختتام فعاليات الدورة التدريبية المتقدمة genome browsing حول كيفية استخدام متصفح الجينوم في جامعة سانتا كروز (UCSC) للحصول على البيانات وتحليلها ومشاركتها، نموذج تطبيقي على فيروس كورونا والجينوم البشري.

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية استمرت يومين ناقشت خلالهما كيفية الحصول على تحليل البيانات في متصفحات الجينوم، واستخدام متصفح الجينوم في جامعة سانتا كروز للحصول على البيانات وتحليلها ومشاركتها، كما تم التطبيق على جينوم فيروس كورونا والجينوم البشري.

وتابع: استهدفت الدورة التدريب على الجينوم البشري وخريطة MAP Hap ومشاريع الجينوم من أجل الحياة، فضلا عن المساهمة بشكل فعال فى تنمية مهارات خريج البيولوجيا الجزيئية من كليات الزراعة والطب والعلوم والطب البيطري.

وأوضح وكيل معهد الهندسة الوراثية الزراعية، أنه شارك في الدورة 11 متدرب من شباب الباحثين يمثلون معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية ومعهد بحوث البساتين والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا)، مشيرا أنه قام بتسليم الشهادات الدكتور عماد أنيس مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، بحضور الدكتور عادل أبوالسعود وكيل معهد البساتين للبحوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل