آخر الأخبار

معهد الإنتاج الحيواني ينظم دورة تدريبية حول تكنولوجيا صناعة الجبن والألبان المتخمرة

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بـمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تكنولوجيا الألبان سينظم دورة تدريبية في مجال “تكنولوجيا صناعة الجبن والألبان المتخمرة” خلال الفترة من 12 ـ 16 سبتمر المقبل بقاعة التدريب بالمعهد، على أن تبدأ فعاليات اليوم التدريبي في تمام الـ10 صباحا.

وأضاف الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تشمل حزمة من المحاور، وهى: تركيب اللبن وأهميته تكنولوجيا وغذائيا (نظري)، طرق الكشف عن غش اللبن عمليا، صناعة الزبادي (نظري وعملي)، صناعة زبادو الفواكة (نظري وعملي)، صناعة جبن اللبنه (نظري وعملي)، وصناعة الجبن الدمياطي (نظري وعملي).

وتابع: صناعة الجبن القريش (نظري وعملي)، صناعة الجبن الكرونا (نظري وعملي)، صناعة مشروبات لبنية بالفواكه من المنتجات الثانوية اللبن (نظري وعملي)، تصنيع القشدة المتخمرة (Sour cream) نظري وعملي، ودراسة جدوي عن تصنيع منتجات الألبان.

وأشار مدير معهد الإنتاج الحيواني، إلى أنه سيتم تنظيم زيارة لوحدة تكنولوجيا تصنيع الألبان، منوها أن التدريب سيتم عمليا علي صناعة منتجات الألبان بمعامل المعهد، بالإضافة منح كل متدرب شهادة معتمدة تفيد حضوره الدورة.

*قيمة الاشتراك في الدورة 500 جنيها. (من يرغب الاشتراك في الدورة التواصل مع مسئولي معهد الإنتاج الحيواني – قسم بحوث تكنولوجيا الألبان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *