آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / معهد الإنتاج الحيواني يختتم فعاليات دورته التدريبية حول “تصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نواتجها الثانوية”

معهد الإنتاج الحيواني يختتم فعاليات دورته التدريبية حول “تصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نواتجها الثانوية”

كتب: أسامة بدير اختتم معهد بحوث الإنتاج الحيوانى ممثلا فى قسم بحوث كمياء الألبان، الدورة التدريبية التى نظمها بعنوان “تصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نواتجها الثانوية” ظهر اليوم الخميس، والتى استمرت فعاليتها خلال الفترة من 12 ـ 16 يناير الحارى.

شاهد الفيديو..

وقام الدكتور مصطفى خليل مدير المعهد، بتوزيع شهادات الدورة على المتدربين، وشاركة فى توزيع الشهادات كل الدكتور سمير على وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، والدكتورة ماجدة عبدالعزيز رئيس قسم كمياء الألبان.

يذكر أن الدورة حضرها نحو 17 متدرب من بينهم أشقاء من دول الأردن وفلسطين والسعودية، وتم التدريب على موضوعات: التعرف على تركيب اللبن وخواصه ومنتجاته اللبنية، واختبارات اللبن، وفرز اللبن وتصنيع الزبادى كامل وخالى الدسم، وتصنيع زبادى بالفاكهة، وتحضير قشدة المائدة، وصناعة الجبن (تصنيع جبن قريش ـ تصنيع جبن أبيض طرى ـ تصنيع اللبنة جبن الزبادى)، وتصنيع مشروبات من اللبن الخض ومن اللبن الفرز، فضلا عن تصنيع مشروبات من البريميت، وتصنيع زبادو الفاكهة.

كما تم التدريب على تصنيع الزبد (تصنيع الزبد من القشدة ـ تصنيع الجبن الريكوتا والجبن الشركسية)، مشيرة إلى الاستفادة من المتتجات الثانوية الدهنية مثل (تصنيع جبن قريش ـ تصنيع السمن ـ تصنيع السمن والمورتة).

شاهد الفيديو..

وفى ختام الدورة أبدا جميع المتدربين خالص شكرهم للأساتذة الذين قاموا بتدريبهم نظرا لأسلوبهم السهل فى توصيل المعلومة، فضلا عن الممارسة والبيان العملى لتصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نوانتجها الثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *