آخر الأخبار

«معهد الإرشاد الزراعي» يواصل نشاطه العلمي بتنظيم حلقة نقاشية بعنوان «النشر الإلكتروني بالمجلات العلمية»

كتب: أسامة بدير يواصل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية نشاطه العلمي المتميز حيث تم، اليوم الثلاثاء، تنظيم حلقة نقاشية بعنوان “النشر الإلكتروني بالمجلات العلمية”، بقاعة المعهد.

وقال الدكتور فكرى كمال، باحث أول بالمعهد وعضو هيئة تحرير المجلة المصرية للبحوث الزراعية EJAR، والذي ألقى محاضرة ضمن فعاليات الحلقة النقاشية، أن المحاضرة استهدفت رفع وعى الباحثين بكيفية النشر الإلكتروني في المجلات العلمية، واختيار المجلات المسجلة بقاعدة بيانات بنك المعرفة المصرى EKB، مشيرا أن عددها حاليا 70 مجلة فى المجال الزراعي.

وأضاف كمال، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المحاضرة ناقشت كيفية اختيار المجلات العلمية المحلية وففا لاخر تقييم لها طبقا للمجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وتابع: تم توضيح كيفية التسجيل في أي دورية علمية موجدة على قاعدة بيانات بنك المعرفة المصرى EKB وفقا لاخر تقييم، لافتا أن التقييم يتم للمجلات العلمية المسجلة في شهر يونيو سنويا، مشيرا إلى كيفية التسجيل الإلكتروني في تلك المجلات.

ونوه كمال، أن كل باحث من الحضور حصل على ID خاص به بمعرف الـorcid على شبكة الإنترنت، ومعرفة كل خطوات النشر بالمجلة وقواعد النشر الخاصة بها.

وأوضح الباحث وعضو هيئة تحرير المجلة المصرية للبحوث الزراعية EJAR، أن المحاضرة تناولت أيضا كيفية حصول المحكمين المسجلين بقاعدة بيانات مجلة مركز البحوث الزراعية على البحوث والمقالات لإجراء عملية التحكيم لها إلكترونيا وإرسالها مرة اخرى بعد المراجعة والتحكيم النهائي إلى المجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *