آخر الأخبار

معهد الإرشاد الزراعي ينظم حلقة نقاشية حول “مقدمة في النشر الدولي للأبحاث العلمية”

كتب: أسامة بدير أعلنت الدكتورة ليلى الهباء، وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية للبحوث، عن تنظيم المعهد لحلقة نقاشية بعنوان “مقدمة في النشر الدولي للأبحاث العلمية”، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 10 صباحا بقاعة المعهد، مشيرة أنه سيتم إلقاء محاضرة هامة في هذا الشأن للدكتورة هبة عصام الدين سلامة – أستاذ الإرشاد الزراعي بالمعهد.

وأضافت الهباء، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن هذه الحلقة النقاشية للمعهد تأتي في إطار سلسلة الأنشطة العلمية التي تستهدف الارتقاء بجودة البحوث وتعظيم الاستفادة منها دعما لتنمية القطاع الزراعي.

ودعت وكيل معهد الإرشاد الزراعي، الباحثين بالمركز لمن يرغب في الحضور للاستفادة من المحاضرة، والتعرف على الجديد وكل ما يخص النشر الدولي للأبحاث العلمية.

ومن جانبها، قالت الدكتور هبة عصام الدين سلامة، أستاذ الإرشاد الزراعي بالمعهد، أن المحاضرة ستتناول مقدمة في النشر الدولي للأبحاث العلمية بشكل أساسي.

وتابعت سلامة، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المحاضرة ستعرض أيضا أهم قواعد بيانات دور النشر المصنفة عالمياً، وأنواع المجلات العلمية، وأسس اختيار المجلة للنشر، وأدوات البحث والبرامج المساعدة، فضلا عن إجراءات وشروط النشر في المجلات العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *